المرأة

6 طرق للعناية بالشعر الجاف وفروة الرأس الدهنية.. اختيار الشامبو والتمشيط مهم

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة

إذا كان شعرك جافًا أو دهنيًا جدًا، فمن السهل العثور على المنتجات المناسبة لإزالة اللمعان أو الترطيب أو التوازن له، ولكن إذا وجدت أن فروة رأسك دهنية ونهايات شعرك جافة وباهتة وعرضة للتكسر، فقد يكون من الصعب العناية بالشعر من خلال روتين عادى.

وفى التقرير التالى يوضح موقع مجلة “vogue” 6 طرق لتحقيق التوازن بين أطراف الشعر الجافة وفروة الرأس الدهنية والعناية بالشعر بطريقة صحيحة:

1- ابحثى عن الشامبو المناسب:

//luvaihoo.com/afu.php?zoneid=3977699

ما تحتاجيه هو شامبو لطيف على خصلات شعرك، لكنه فعال بدرجة كافية لتنظيف فروة الرأس، وعادة ما يكون الشعر المختلط نتيجة عدم قدرته على التخلص من الدهون المتراكمة على شعرك بالكامل، لذلك تظل فروة الرأس دهنية جدًا وتبدو نهايات الشعر جافة وهشة، ويفضل اختيار شامبو يحتوي على مكونات تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة، مثل حمض اللاكتيك للتخلص من الجلد الميت على فروة الرأس، وأيضًا كمرطبات مثل الجلسرين والدايميثيكون، وابحثى عن مكونات مثل حمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي في الشامبو الخاص بك لمعالجة الدهون.

العناية بالشعر

العناية بالشعر

2- قومى بتغيير أسلوب غسل الشعر بالشامبو:

اغسلى شعرك أقل مما تعتقدين، فقد لا يساعد الإفراط في غسله على التخلص من الدهون، بل يتسبب في زيادة إفراز دهون فروة الرأس بفضل المواد القابضة القوية، لذلك يفضل استخدام الشامبو الجاف، وعندما تغسلين شعرك، وجهي الشامبو أكثر على فروة رأسك واستخدمى كميات صغيرة على خصلات الشعر، لأنك تحتاجين إلى أقصى قدر من التأثير على الجذور، وقليلًا عند الأطراف.

العناية بالشعر - طريقة غسل الشعر بالشامبو
 طريقة غسل الشعر بالشامبو

3- لا تنسي ترطيب شعرك:

منعم الشعر أو البلسم ضروري، وهو منتج يحتوي على مرطبات وسيليكون وزيوت، وهو مهم لأنه ينعم الشعر ويعيد ترطيب الشعر بعد تخليصه من الشامبو، واستخدام البلسم في كل مرة تستخدمين فيها الشامبو أمر لابد منه، وخلصي شعرك من الماء بعد غسله بالشامبو، لأن الماء الزائد يخفف المنتجات ويمنع الشعر من امتصاص المكونات المفيدة، وضعى البلسم من المنتصف إلى الأطراف، واتركيه لمدة دقيقتين.

العناية بالشعر - البلسم للشعر
 البلسم للشعر

4 – جربي حمام الكريم أو الزيت:

يفضل وضع زيت جوز الهند على شعرك، ولكن فقط على الخصلات وليس فروة الرأس والجذور، حيث يمكن لزيت جوز الهند اختراق جذع الشعر واصلاحه من الداخل، وكل ما تحتاجينه هو أربع إلى ست قطرات منه، وافركيهم بين راحة يدك وضعيها على طول جذع الشعرة، ثم اشطفيه بعد تركه لمدة 20-30 دقيقة.

العناية بالشعر - حمام الكريم
 حمام الكريم

5- استخدمى أدوات التسخين بحكمة:

يمكن أن يؤدي تجفيف شعرك بمجفف الشعر على درجة حرارة عالية إلى تفاقم كلا الحالتين، حيث يمكن للحرارة أن تجفف الأطراف وتزيد من إنتاج الزيت على فروة الرأس، ولمنع ذلك، من المهم استخدام واقي الحرارة، بالإضافة إلى ذلك، يفضل استخدام منتجات الترطيب فقط في النصف السفلى، ورش فروة الرأس بشكل استباقي بشامبو جاف قبل التصفيف.

6- مشطي شعرك:

استخدام مشطًا ناعمًا لتصفيف شعرك بأمان ورفق، سيساعدك على التخلص من الدهون بداية من فروة الرأس إلى الأطراف، وهذا يسمح بتوزيع أكثر توازناً للزيوت الطبيعية التى يفرزها شعرك.

العناية بالشعر - تمشيط الشعر
 تمشيط الشعر

POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى