كوكتيل ومنوعات

5 أطعمة يفضل تناولها في الصباح.. أبرزهم الجبن القريش والتوت

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


وجبة الإفطار من أهم الوجبات الذي يتناولها الفرد على مدار اليوم، لذلك يجب الإعتناء بوجبة الأفطار لضمان الاستمتاع بصحة جيدة سواء على المدى البعيد أو القصير. 

وفي هذا الصدد نقدم أبرز الأطعمة التي ينصح الخبراء بتناولها في وجبة الإفطار بحسب موقع « ميديكال نيوز توداي»: 

 

1- الشوفان من الأطعمة التي ينصح بتناولها في وجبة الإفطار فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة على مدار اليوم، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الفوليك والبوتاسيوم وهذه مواد مضادة للأكسدة تساعد على الحفاظ على معدل السكر في الدم. 

2- المكسرات وزبدة السوداني، حيث ان المكسرات من الأطعمة المفيدة التي يمن أن تحصل من خلالها على البروتين اليومي بالنسبة لك ، بالإضافة إلى أن المكسرات زبدة الفول السوداني تمد الجسم بالطاقة اللأزمة لأداء المهام المطلوبة من على مدار اليوم. 

 

3- التوت والعنب البري والفروالة والموز و الجزر والبرقوق و التفاح من الفواكه التي يفضل تناولها في الصباح لأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، بالإضافة إلى انها تحتوي على الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع، ومد الجسم بالطاقة اللأزمة. 

 

4- الزبادي اليوناني مصدر من مصادر البروتين ، بل ويحتوي على نسبة مناسبة من الكالسيوم والبروبيتيك الذي يساعد على دعم صحة الأمعاء والجهاز المناعي ، بالإضافة إلى أنه يساعد على ضخ الدم في المخ مما يساعد على مد الجسم بالطاقة. 

 

5-    الجبن القريش من الأطعمة المفيدة التي ينصح بتناولها في الصباح لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين. 

 

اقرأ ايضا||أطعمة تجنب تناولها في الصباح

 



POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى