fbpx

مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

المرأة

3 أنواع غسول تمنحكِ شعراً رائعاً

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


يتعرض الشعر للتلف والتقصف بسبب  عوامل مثل التلوث والحرارة والعلاجات الكيميائية. لكن اتباع روتين مضمون للعناية بالشعر هو أمر ضروري للحصول على شعر صحي، وأي روتين للعناية بالشعر لا يكتمل بدون شطف الشعر. 

عادة نفكر في نوع الشامبو والملطف المستخدم لغسل الشعر، ونهمل خطوة الشطف التي ربما لا تقل أهمية عن تنظيفه، بل هي مسؤولة عن حماية الشعر حتى ميعاد تنظيفه مرة أخرى. 

استخدام غسول للشعر غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها شعركِ يحميه من التلف، كما أنه يعزز ترطيب الشعر ويحد من التجعد و الجفاف. تساعد بعض أنواع غسول الشعر في استعادة توازن درجة الحموضة لفروة رأسك، كما أنها تحد من مشكلة الشعر الدهني بتقليل كمية الزيت التي ينتجها الشعر، ما ينعكس على  قشرة الرأس وتساقط الشعر.

 

اقرئي أيضا : غسول للشعر يمنع التساقط والقشرة ويحفز نموه قبل احتفالات العام الجديد

 

كيفية استخدام غسول الشعر

 

شطف الشعر هو في الأساس الخطوة الأخيرة لغسل شعرك، الأمر بسيط للغاية ولا يستغرق بضع دقائق إضافية، قومي بفك تشابك شعرك قبل الاستحمام لتجنب العقد والتكسر، ثم اغسلي شعركِ ونظفيه جيدًا باستخدام الشامبو المعتاد.، ثم تأتي خطوة البلسم لمدة 5-10 دقائق، ثم اشطفي شعركِ من البلسم. وبعد الانتهاء من كل الخطوات استخدمي الغسول دون الحاجة لشطفه مرة أخرى. 

 

إليك بعض أنواع غسول الشعر سهلة الاستخدام: 

 

1. غسول خل التفاح

 

المكونات:

2 ملعقة كبيرة خل تفاح
1 كوب ماء

الطريقة:

خل التفاح المخفف واحد من أبسط أنواع غسول الشعر التي يمكن الاعتماد عليه لكن يفضل تكراره مرتين شهرياً فقط لأن أكثر من ذلك ربما يكون قاسيا على فروة الرأس. يساعد خل التفاح على إزالة الدهون وبقايا المنتجات المتراكمة على فروة الرأس، كما أنه يوازن درجة حموضتها ليبدو الشعر لامعاً وصحياً. 

 

غسول طبيعي للشعر

 

 

2. غسول الصبار

 

المكونات:

2 ملعقة كبيرة من جل الصبار النقي
2 كوب ماء

الطريقة:

امزج جل الصبار والماء معًا حتى تحصلي على سائل خفيف. ثم قومي بتوزيعه على الشعر بعد غسله جيداً. يمكنك استخدام هذا الغسول مرة واحدة في الأسبوع. 
يساعد الصبار على ترطيب الشعر، ما يمنحك شعراً ناعماً،  كما أن له خصائص مضادة للميكروبات تعزز صحة فروة الرأس.

 

3. غسول عصير الليمون

 

 

غسول طبيعي للشعر

 

 

المكونات:

ملعقة كبيرة من عصير الليمون
2 كوب ماء

يخفف الليمون بنفس طريقة تخفيف خل التفاح، ولأنه قاسِ على الشعر أيضاً، يٌنصح باستخدامه  مرة كل أسبوعين. يساعد الليمون على تعزيز نمو الشعر كما يحد من انتاج الزيوت الزائدة، كما يعزز فيتامين سي من إنتاج الكولاجين، مما يساعد شعرك على النمو بشكل أسرع.

 

 



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *