مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

الثقافة والعلوم

يوم أدبي فني بـ«ثقافة الدقهلية»

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة



واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، تقديم فعالياتها الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة الدقهلية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ونظم قصر ثقافة نجيب سرور بإخطاب، يومًا ثقافيًا أدبيًا بدأ بندوة ثقافية بعنوان “الحرية الدينية حق من حقوق الإنسان”.

وشارك في الندوة عبد الحكيم عامر وكيل مدرسة إخطاب الإعدادية بنين، وأحمد رضا مدرس تاريخ بالمدرسة، مؤكدين أن الحرية الدينية تشكل حجر الزاوية للديمقراطية وهي المقياس الحيوي في تشكيل وصون نظام سياسي مستقر، ولذلك فإن تقييم أوضاع الحرية الدينية يعتبر مؤشرًا هامًا في صميم أي مجتمع عادل وحر، وأن حرية الضمير أو حرية الاعتقاد هي حق كل فرد في أن يؤمن أو لا يؤمن في أن يعتقد في شيء أو فكرة أو لا يعتقد في أن يعتنق عقيدة مغايره للعقيدة السائدة أو معارضًا لها، تلاها مسابقة ثقافية في المعلومات العامة، بجانب ورشة فنية بقاعة الفن التشكيلي.

واختتم اليوم بأمسية شعرية بدأت بآيات من الذكر الحكيم للشيخ شعبان وحد الله، شارك فيها كوكبة متميزة من الشعراء منهم “مصطفى الشرقاوي، طلعت مجاهد، أيمن الناقر، محمد السيد أبو صالح، أشرف الشناوي، طلعت أبو مسلم، عبد العظيم الأحول، حسن أبو عرب، إسلام البطل”، واختتمت الأمسية بجلسة استماع المواهب من رواد القصر في مجال الشعر.



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *