مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

المرأة

نصائح وخطوات مكياج لمريضات سرطان الثدي

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


العوارض التي تعاني منها مريضات سرطان الثدي كثيرة وتتراوح من الشعور بالغثيان إلى شحوب الوجه وفقدان الشعر والوبر، بالإضافة إلى التعب، والآلام والاكتئاب…

ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن يشعرن بسوء الحال على الدوام، لذا فهو من الممكن أن يقمن ببعض الحيل الجمالية التي ستحسن من مظهرهن، مثل العناية بالبشرة والمكياج والشعر، وبالتالي سيشعرن بتحسّن مضمون في حالتهن النفسية عند رؤيتهن لطلتهنّ في المرآة.

تابعي التقرير الالي واطلعي على ابرز هذه الخطوات الجمالية التي ستفيد حتماً طلة مريضات سرطان الثدي.
 

نصائح وخطوات مكياج لمريضات سرطان الثدي

فكّري في حماية بشرتك أوّلاً

خلال فترة العلاج، من المهمّ أن تتذكّر النساء أنّ بشرتهنّ سوف تكون عرضة للضرر. ومن المعروف أنّ العديد من علاجات السرطان تسبّب حساسيّة للضوء، وحكّة، وجفافاً، وفرط تصبّغ وطفحاً جلديّاً. لحماية البشرة، يجب اختيار منتجات المكياج المعدنية والعضوية. فتقليل كمّية المواد الحافظة والمواد الكيميائية التي توضع على البشرة، يساعد على منع تهيّجها وتحسين صحّتها.

 

اكتشفي طرق تحضير وصفات زيت الزيتون للبشرة

 

مرطّب ملوّن خفيف مع عامل حماية من الشمس قويّ

إنّ أسهل طريقة لتوحيد البشرة وترطيبها هو المرطّب الملوّن، الذي يحتوي على عامل وقاية قويّ جدّاً، لحمايتك من أشعّة الشمس الضارّة، وذلك يوميّاً! عليك اختيار تركيبة عضويّة أو معتدلة جدّاً، فمن المرجّح أن تكون بشرتك أكثر حساسيّة بعد العلاج الكيميائي أو الإشعاعي.

 

مستحضر الإضاءة لإحياء طلّتك

سيفيدك استخدام القليل من مستحضر الإضاءة، الهايلايتر، لوجهٍ مشرق وأكثر نشاطاً. طبّقي لمسة من صيغة مضيئة في زوايا عينيك، وعلى عظام الحاجب، وأعلى عظام الخدّ، وفوق الشفاه.

 

مكياج لمريضات سرطان الثدي

 

اقرئي أيضاً: أجمل موديلات فساتين خطوبة وردي 2020 في شهر التوعية بسرطان الثدي

 

إنّ تفتيح الحاجبين اتّجاهٌ عصريّ بالتأكيد، لكنّ عدم وجود الحاجبين قصّة مختلفة تماماً عن فقدانهما. يمكن للحاجبين الرقيقين أن يجعلا طلّتك باهتة، بالإضافة إلى تغيّر شكل وجهك، لذلك ملؤهما باستخدام ظلّ عينين أفتح بدرجة أو اثنتين من لونهما الطبيعي خدعة يجب تعلّمها. إذا وجدتِ أنّ تطبيق بعض النساء لقلم الحواجب قد يكون ثقيلاً أحياناً، ما يجعل النتائج قويّة، استخدمي فرشاةً مدبّبة واحرصي على أن تبقي داخل الخطّ الطبيعي للحاجبين وأن تطبّقي الرسم بخفّة.

الكحل لرموش أكثر سماكة

من أكثر الأمور التي يمكن أن تجعلك تبدين مريضة خلال العلاج من السرطان هو فقدان الرموش. إنّ الفرق الذي يحدثه نقص التحديد حول العينين مظهرٌ نافر جدّاً، ولكنْ لحسن الحظ هناك الكثير من الطرق الوهميّة لجعل الرموش تبدو أكثر امتلاءً. استخدمي فرشاة كحل دقيقة لتطبيق كحل جَلّ غامق على الحافّة الداخليّة لخطّ الرموش العلوي، ما يعطي طلّةً وهميّة لرموشٍ أكثف. تأكّدي من ملء الفجوات بين الرموش جيّداً.

 

هذه ليست نصيحةً لكلّ يوم، ولكنْ إذا كانت لديك مناسبة خاصّة متزامنة مع العلاج، كأنْ تحضري حفل زفاف، ستكون الرموش الاصطناعية بمثابة الحلّ المنقِذ للطلّة، كونها سوف تنعش مظهرك على الفور. مع القليل من الممارسة، تصبح الرموش الاصطناعية سهلة التطبيق. استخدمي الشرائط بدلاً من الرموش المنفردة، واحرصي على عدم وصول الغراء إلى ما تبقّى لديك من رموش طبيعيّة. فسحبها عند إزالة الرموش الاصطناعية سيكون أشبه بالمأساة. ونصيحة أخرى لمساعدتك على الحفاظ على رموشك الطبيعيّة: تجنّبي استخدام الماسكارا المقاوِمة للماء.

 

 

بعد ليالٍ طوال وشعورٍ بالقرف من العلاج الكيميائي، ستبدو الطلّة منهكة للغاية. إنّ استخدام خافي العيوب المضيء تحت عينيك، وصولاً إلى زوايا الجزء الأعمق من جفنيك (وفي أيّ مكان يبرز فيه الظلّ الداكن) سوف يصنع الفرق. ستشعرين على الفور بأنّك تشبهين نفسك من جديد.
 

 

 

ظلال عيون كريميّة لإخفاء التعب

تسبّب أنواعٌ معيّنة من علاجات السرطان تغميق لون جفونك. أو إذا زاد شحوب بشرتك، ستلاحظين أنّ الأوردة على جفونك تبدو أكثر وضوحاً. هناك طريقة جيّدة لمكافحتها، وهي استخدام ظلّ عيون كريميٍّ لؤلؤيّ، لن يضيء عينيك عن طريق التقاط الضوء فحسب، ولكنْ سيعطيه تغطيةً مموّهة وطويلة البقاء. لطلّةٍ ناعمة، اختاري ظلّاً قريباً من نغمة بشرتك.
 

 

مكياج لمريضات سرطان الثدي

 

لونٌ صحّي وهمي لخدّيك

عندما تفتقرين إلى اللون في وجهك، عليك أن تتقني وضع أحمر الخدود لمظهرٍ أقرب ما يكون إلى الطبيعيّ:

  1. لا تطبّقي اللون قريباً جدّاً من وسط الوجه: يجب تمرير أحمر الخدود أوّلاً على الوجنتين. وإذا لم تعرفي كيف تجدين الوجنتين، ابتسمي وستكونان الجزء البارز من خدّيك؛ عندها طبّقيه باستخدام فرشاة أحمر خدود ناعمة بخفّة نحو الصدغين.
  2. امزجي أحمر الخدود: قد يكون توزيعه مجازفةً إذا لم يطبَّق بالطريقة الصحيحة، أي مزجه بالتساوي. بعد تطبيقه، لا تستخدمي فرشاة أحمر الخدود لمزجه (هناك احتمال أن تكون كمّية زائدة من المنتج لا تزال عليها). بدلاً من ذلك، خذي فرشاة الأساس الخاصّة بك أو إسفنجة الأساس التي لا تزال رطبة، ومرّريها على طول حوافّ مكان تطبيقك للّون الوردي، بحيث يتلاشى اللون بشكلٍ طبيعي على البشرة.

 

 

مكياج لمريضات سرطان الثدي

 

بلسم الترطيب لشفتين بلونٍ طبيعي

إنّ استخدام مرهم مرطّب وملوّن سيعطي لوناً ناعماً لشفتيك. اختاري تركيبة تمنحهما أجمل لمسةٍ من اللون الوردي، عبر التجاوب مع كيمياء الجسم الفريدة من نوعها، وتعزيز لونهما الطبيعي.

 

 

الخيط لتنظيف الأسنان

راجعي طبيب أسنان متخصّص بعناية الأسنان العاديّة. فبعد العلاج الكيميائي والإشعاعي، يعاني بعض مرضى السرطان من جفاف الفم وركود اللثة والقروح الباردة. يوصى هنا بعلاجات الفلورايد الموضعي والتنظيف العادي بعد موافقة من الطبيب المعالِج للسرطان. فاللعاب يعمل كمنطقة عازلة ضدّ البيئة الحمضيّة التي تسبّب تسوّس الأسنان، ونقصه، أيْ جفاف الفم، قد يؤدّي إلى زيادة التسوّس. كما وقومي بمضغ العلكة الخالية من السكّر، القائمة على الإكسيليتول، وتفريش الأسنان مرّتين في اليوم، وإذا كان ذلك مؤلماً، استخدمي الخيط لإزالة البقايا العالقة بين الأسنان.
 

مكياج لمريضات سرطان الثدي

 

نصائح أخرى

– قبل أن يتساقط كلّ شعرك، جرّبي قصّة شعر غير تقليدية، جديدة، قصيرة وجريئة. فبعد أسبوعين فقط من بدء العلاج الكيميائي، سيبدأ شعرك بالتساقط على شكل كتل.
– انتقي طلاء أظافر جميلاً. فأدوية العلاج الكيميائي سوف تحوّل لون أظافرك إلى أسود.



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *