المرأة

نصائح للعناية بالبشرة في رمضان من الاختصاصية إيمان الشبراوي

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة

تواجه الكثير من النساء مشكلة شحوب البشرة نتيجة عدم العناية بها خلال شهر رمضان، وبما إن البشرة تعتبر المرآة العاكسة لصحة الجسم، وهي أكثر جزء من أجسام الجسم  يتعرّض للتلوّث اليومي والأشعة البنفسجية، لذلك يجب العناية ببشرتنا يومياً.

إلتقى موقع “الجميلة” باختصاصية الجلدية والتجميل في عيادات راما بجدة إيمان الشبراوي:

 

 

تقول إيمان الشبراوي: “مع استمتاعنا بالأجواء الخاصة بالشهر الفضيل، ينبغي علينا ألا ننسى العناية الخاصة بالبشرة، حتى لا تتعرّض لأي آثار سلبية”.

 

اقرئي ايضا:

علاج الصلع والثعلبة وضعف الشعر بهذه الحقن

 

أخصائية الجلدية والتجميل في عيادات راما بجدة إيمان الشبراوي

 

بعض النصائح اليومية والسهلة للمحافظة على جمال بشرتك في رمضان

//luvaihoo.com/afu.php?zoneid=3977699

– الصيام في ساعات النهار الطويلة، خاصة مع حرارة الجو الشديدة قد يصيب الجسم بالجفاف الشديد، فتبدو البشرة جافة شاحبة لذا يجب علينا الحرص على تناول كمّيات كافية من الماء والعصائر الصحية، وأيضاً تناول الأطعمة التي تعمل على تروية الجسم داخلياً والمداومة على إستخدام المرطب وواقي الشمس المناسب للبشرة.
– كما يجب أيضاً تجنّب تعرّض البشره للشمس مباشرة لفترات طويلة أثناء الصيام.
– بين صلاة القيام والتجمّعات العائلية تمضى الليالي الرمضانية ساهرة حتى صلاة الفجر، مما يؤدّي إلى ظهور علامات الإجهاد على البشرة وحول العين، وأهمّها الخطوط والهالات السوداء. لذا يجب عليك الحرص على اتباع روتين يومي خاص للبشرة يتضمن استخدام سيروم فيتامين C ليضيء البشرة، وكريم خاصّ بمنطقة حول العين للتخفيف من الهالات والخطوط.
 – بالرغم من أنّ شهر رمضان هو فرصة ذهبية لتهذيب الجسد بالامتناع عن الطعام والشراب طوال فترة الصيام، إلا أنه جرت العادة بإعداد بعض الأكلات الدسمة الخاصة بالشهر الفضيل. ولكن سيدتي يجب الحرص على تناول كمّيات معتدلة من هذه الأطعمة حيث أنها تحتوى على نسبة عالية من السكّريات والدهون مما يضر بالجسم والبشرة على حد سواء ويؤدّي إلى ظهور البثور والحبوب.

 

اقرئي ايضا:

محاذير بعد الحقن بالبوتكس وأولها الشاي الأخضر!

 

 

دعم البشرة بجلسة حقن الخلايا الجذعية

الخلية الجذعية هي الخلية الأم التي تتطوّر وتنقسم لتكون خلايا البشرة المختلفة. في الآونة الأخيرة تمّ تطوير تقنيات حديثة لاستخلاص الخلايا الجذعية ومعالجتها في المختبر لتصبح جاهزة للحقن في الجلد. باستخدام هذه التقنية، تحصل بشرتك على كمّية كبيرة من الخلايا الجذعية التي تنقسم لتكوّن جميع أنواع الخلايا التي تحتاجها بشرتك، مثل الكولاجين للنضارة، الإيلاستين للنعومة والترطيب، خلايا دهنية لعلاج التجاعيد الدقيقة وإعادة امتلاء البشرة…إلخ.
لذا يعتبر حقن الخلايا الجذعية بمثابة تجديد شامل لبشرتك ومعالجة ذكية لجميع مشاكلها.

 

 

اقرئي ايضا:

للأم.. طريقة نفخ الخدود بعيداً عن الحقن التجميلية

 



POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى