fbpx

مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

تكنولوجيا

«مستقبلنا رقمي».. منحة وزارة الاتصالات للباحثين عن العمل «أونلاين»

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة



سها: شعرت بالفخر عند عرض مشروعى على الرئيس

مروان: حصلت على وظيفة براتب 1000 دولار شهرياً بعد المبادرة

العالم يسير بسرعة جنونية، ولا يستطيع الركض خلفه وملاحقته سوى من يمتلك عزيمة الشباب وحماسه، والراغبين في تطوير معرفتهم لمواكبة آخر التطورات التي لا تتوقف، ومع التطور التكنولوجي ظهرت الحاجة إلى بعض الوظائف التي لم تكن موجودة من قبل، بل وأصبحت على قائمة أولويات الشركات العالمية والمحلية.

 ومن أبرز تلك الوظائف والخبرات المقدرة على التسويق الإلكتروني والعمل عن بعد وكذلك التعامل الرقمي سواء مع الجمهور أو مع الأجهزة الحديثة والبرمجيات المتطورة، لذا قامت وزارة الاتصالات بإطلاق مبادرة مستقبلنا رقمي، والتي تستهدف تدريب 100 ألف شاب وشابة خلال عام ونصف بتكلفة تصل إلى 300 مليون جنيه للمنافسة في سوق العمل الحر، حيث وصل عدد خريجي المبادرة إلى 5 آلاف شاب وشابة، فضلا عن 34 ألف متدرب حالياً.

تفوق بعض الشباب فى هذه المبادرة ليتم اختيار ما يقرب من خمسة نماذج حازت على التميز والإعجاب وقام بعضهم بعرض تجربتهم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، فحرصت «الأخبار» على الحديث مع البعض منهم للتعرف على أوجه الاستفادة من المبادرة وخططهم المستقبلية بعد حصولهم على تلك المنحة التدريبية.

تقول سها أبو زيد، خريجة كلية الإعلام جامعة القاهرة والتى تخصصت فى العمل بالتسويق الالكتروني، أن تلك المنحة مميزة للغاية بالنسبة إليها، حيث عملت فى عدة شركات منذ تخرجها فى مجال التسويق الرقمى وأنها كانت تقيم ورشا تدريبية للكثير من الطلاب مجانية لتعليمهم أكثر عن التسويق ومهاراته وآليته، وعندما علمت عن مبادرة وزارة الاتصالات حرصت على التقدم إليها ولم تكن تتوقع ان يتم اختيارها ضمن افضل النماذج والتى ستعرض مشروعها على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

«حسيت بفخر كبير واتدربت أكتر من 30 مرة على عرض المشروع» هكذا عبرت أبو زيد عن تجربتها وأشارت إلى أن كل ما تعلمته ستنقله لغيرها من الباحثين عن تطوير المهارات الخاصة بهم فى عالم التسويق الرقمى والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعى باحترافية.

 

ووجهت سها رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسى وكذلك لوزير الاتصالات د. عمرو طلعت، على اهتمامهم البالغ بالتجربة وبالشباب، موضحة أن هذه التجربة أفادتها كثيرًا على المستوى التقنى وهى تساهم فى تطوير مهارات الشباب حتى يتمكن من الحصول على فرص عمل حرة «اونلاين»، وأن المبادرة تتميز عن غيرها من البرامج المتاحة بعدة مزايا أبزرها محتوى جيد وثرى تشرف عليه مؤسسة عالمية، جدية واهتمام بالغ من وزارة الاتصالات والمشرفين على المبادرة، بالإضافة إلى كونها مجانية لذا نصحت الشباب بعدم تضييع الفرصة.

 

أما مروان الجندي، أحد خريجى المبادرة، تخرج فى كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس، يعشق عمليات البرمجة والتعامل مع الآلات منذ صغره ودائم البحث عن الفرص التى يقتنصها لتطوير معرفته الرقمية، وبمجرد رؤيته إعلان المبادرة تقدم إليها على الفور دون تردد، وهو أيضًا أحد الذين قاموا بعرض مشروعه أمام الرئيس السيسي.

 

يقول مروان إنه سعيد للغاية باهتمام الدولة بالشباب ووزارة الاتصالات بتطوير مهاراتهم التسويقية والرقمية، كذلك لحصوله على تدريب بمؤسسة عالمية بحجم منصة Udacity، وكذلك الحصول على شهادة عالمية منها، وأن المبادرة كشفت له العديد من منصات العمل الحر التى تمكن من خلالها الالتحاق بوظيفة براتب ألف دولار شهرياً، فى أوقات عمل يومية من اختياره دون التأثير عن الدراسة.

 

«العالم كله رقمي، ولازم نواكب التطور الكبير اللى بيحصل فى الذكاء الاصطناعى وغيره من التقنيات» هكذا أكد مروان لـ»الشباب» مشيرًا إلى أن تلك التجربة افادة كبيرة ومهمة لا يمكن التفريط فيها ناصحًا الشباب بالانضمام إليها.



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *