صحة و جمال

ماسك حليب اللوز والكركم لتبييض البشرة 

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة

الكركم  معروف تمامًا بخصائصه التي تساعد على تجدد الخلايا ومن ثم تفتيح البشرة. حليب الوجه هو الطريقة الفعالة لاستخدام الكركم بغرض تبييض البشرة، لأن هذه الوصفة تلعب أكثر من دور في العناية بالبشرة، بالإضافة إلى التفتيح، يساعد حليب الكركم على ترطيب البشرة وشد التجاعيد. 

 

مكونات حليب الكركم: 

 

 

 

 

5 ملاعق كبيرة جل الصبار
ملعقة صغيرة كركم بري
نصف ملعقة صغيرة زيت كركم
1 كبسولة زيت فيتامين هـ
1  أو حليب اللوزملعقة كبيرة من مسحوق اللوز 

الطريقة:

في وعاء الخلط ، أضفِ جل الصبار ومسحوق الكركم البري. أضفِ زيت الكركم وزيت فيتامين هـ ومسحوق اللوز المطحون جيدًا، أضفِ القليل من ماء الورد. انقل هذا إلى زجاجة سهلة الاستخدام واستخدمها كسيروم للوجه أو مرطب للوجه مرتين في اليوم. 

 

فوائد مكونات حليب اللوز والكركم:

 

 

 

اقرئي أيضا : جل الكركم لتفتيح وترطيب البشرة 

 

1- الكركم البري

 

يستخدم الكركم البري لأغراض التجميل وله خصائص علاجية كما أنه يُفتح لون الجلد ويزيل أي بقع داكنة، أيضًا يبقي بشرتكِ صافية ويحارب حب الشباب والتهابات الجلد الخفيفة. 
 

2- زيت الكركم

 

يتمتع زيت الكركم بنفس الفوائد التي يتمتع بها مسحوق الكركم، بل هو أكثر قوة وتركيزًا. يحتوي هذا الزيت على الأحماض الدهنية الأساسية التي لا تساعد فقط على التئام الجلد من الداخل ولكنها أيضًا تنعم وتضيف توهجًا طبيعيًا، كما يساعد على فتح المسام والحفاظ على بشرتك صافية.

 

3- حليب أو مسحوق اللوز 

 

اللوز له فوائد تفتيح البشرة كما أنه معروف بآثاره المضادة للتصبغ. مثالي للهالات السوداء والبقع الداكنة وتفاوت لون البشرة وأيضًا للبقع الداكنة حول الفم.

 

 

 

 

4- زيت فيتامين e

 

يعتبر زيت فيتامين eـ مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة ويساعد على محاربة الجذور الحرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط والتجاعيد. يحافظ  زيت فيتامين هـ على بشرتكِ صحية ويحارب أضرار أشعة الشمس وله أيضًا تأثيرات مرطبة. 

 

5- جل الصبار

 

يعتبر جل الصبار  مكون رائع في هذه الوصفة، لأن فوائد مذهلة مضادة للالتهابات ومهدئة للبشرة. يحافظ على بشرتكِ ناعمة ونضرة أيضًا. يساعد في خلط جميع المكونات معًا، ويجعل المنتج النهائي سهل المزج  والاستخدام.

 

 

 




Source link

POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى