المرأة

للوقاية من حب الشباب: تجنب هذه الأطعمة واعتمد على أخرى

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تكثر العوامل التي تساهم في تطوير حب الشباب عند المراهقين، بما في ذلك إنتاج والهرمونات، وانسداد المسام والالتهابات المختلفة، مؤخراً، كشفت دراسة حديثة عن أسباب ظهور حب الشباب مرتبطة بالنظام الغذائي.

وقدم موقع «هيلث أن» قائمة من الأطعمة التي يتم الاعتماد عليها تساهم بشكل كبير في إظهار حب الشباب، وتتمثل هذه القائمة:

الحبوب والسكريات المكررة

يميل الأشخاص المصابون بحب الشباب إلى استهلاك الكربوهيدرات المكررة والتي تتمثل في الخبز أو البسكويت أو الحبوب أو الحلويات المصنوعة من الدقيق الأبيض، مكرونة مصنوعة من الدقيق الأبيض، أرز أبيض، المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر، المحليات مثل سكر القصب.

وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون السكريات المضافة بشكل متكرر لديهم خطر أكبر بنسبة 30٪ للإصابة بحب الشباب.

منتجات الألبان

لقد وجدت العديد من الدراسات صلة بين منتجات الحليب وشدة حب الشباب لدى المراهقين، وجدت دراستان أيضًا أن الشباب الذين يتناولون الحليب أو الآيس كريم بانتظام كانوا أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب بأربعة أضعاف عن غيرهم.

من المعروف أن الحليب يزيد من مستويات الأنسولين، بغض النظر عن تأثيره على نسبة السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى تفاقم شدة حب الشباب، حيث يرتبط حب الشباب ارتباطًا وثيقًا بتناول نظام غذائي على النمط الغربي غني بالسعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات المكررة.

الأطعمة السريعة

تعتبر الأطعمة السريعة، مثل البرجر، والناجتس، والهوت دوج، والبطاطا المقلية، والمشروبات الغازية والحليب المخفوق، دعائم أساسية في النظام الغذائي التي تزيد من خطر ظهور حب الشباب.

الأطعمة الغنية بدهون أوميغا 6

تم ربط الأنظمة الغذائية التي تحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 6 الدهنية بزيادة مستويات الالتهاب وحب الشباب، وقد يكون هذا بسبب احتواء الأنظمة الغذائية الغربية على كميات كبيرة من زيوت الذرة والصويا.

الشيكولاتة

كانت الشوكولاتة سببًا مشتبهًا في ظهور حب الشباب منذ عشرينيات القرن الماضي، ولكن حتى الآن لم يتغير الأمر وربطت الكثير من الدراسات بين حب الشباب وكثرة تناول الشوكولاتة.

هناك أطعمة وعناصر غذائية أخرى قد تساعد في الحفاظ على بشرتك صافية وتشمل هذه:

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول المرتبطة بتقليل الالتهاب وانخفاض إفراز الدهون، وتم العثور على مستخلصات الشاي الأخضر لتقليل شدة حب الشباب عند وضعها على الجلد (71 مصدر موثوق، 72 مصدر موثوق، 73 مصدر موثوق، 74 مصدر موثوق).

الكركم: يحتوي الكركم على مادة البوليفينول الكركمين المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم، وتحسين حساسية الأنسولين وتثبيط نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب.

الفيتامينات A وD وE والزنك: تلعب هذه العناصر الغذائية أدوارًا مهمة في الجلد وصحة المناعة وقد تساعد في منع ظهور حب الشباب

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    177,543

  • تعافي

    137,294

  • وفيات

    10,298

  • الوضع حول العالم

  • اصابات

    111,651,209

  • تعافي

    86,818,728

  • وفيات

    2,472,353




POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى