كوكتيل ومنوعات

للسيدات.. 7 أنواع طين للحفاظ على شباب البشرة 

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


تبحث النساء عن كل ما هو طبيعي لجمال ونضارة بشرتها والحفاظ على شبابها الدائم وكل نوع بشرة لها مستحضرات طبيعية تخص تلك البشرة وفي هذا الموضوع نقلي نظرة على أنواع الطين الطبيعي لكل نوع بشرة.

للبشرة الحساسة الطين الوردي

الطين الوردي هو مزيج من الطين الأحمر والأبيض وهو غني بالمعادي والحديد ومصدر للمواد المضادة للأكسدة النافعة للبشرة لذلك فهو يناسب البشرة الحساسة والضعيفة، كما يساعد في التخلص من التجاعيد ويمنع ظهور علامات التقدم بالسن ويساعد في تحفيز الدورة الدموية. 

للبشرة الدهنية الطين الأخضر
يحتوي الطين الأخضر على الألومنيوم والمجنيزيوم، لذلك فهو يناسب البشرة الدهنية والمختلطة، لأنه يساعد في عدم إظهار الحبوب واللثور السوداء التي تتسبب فيها البشرة الدهنية ويعمل على تنظيم عميلة إفراز البشرة للزهم، ومنع انسداد المسامات.

للبشرة المختلطة الطين الأصفر

اقرأ أيضا| فوائد عصير الشمندر للبشرة| إنفوجراف

يحتوي الطين الأصفر على المعادن، لذلك فهو يناسب البشرة المختلطة ويساعد الطين الأصفر في تجديد البشرة وفي مدها بالأكسيجين، وهو يعمل كمضاد طبيعي للتجاعيد، ويحد من ظهور البقع عليها، ويعيد إليها نضارتها وإشراقها. 

لكل أنواع البشرة الطين الأزرق
يناسب البشرة التي تتأثر بشكل سلبي بالعوامل الخارجية الضارة خصوصًا التوتر الذي يؤدي إلى بهتانها وظهور علامات التعب عليها، وهو يعيد  إليها إشراقها، ويحدّ من تأثير التلوث وكل العوامل الخارجية الضارة المختلفة عليها.

للبشرة الحساسة الطين الأحمر
يساعد الطين الأحمر على تجديد خلايا البشرة ويعزز الدورة الدموية، لذلك فهو يناسب البشرة الحساسة. 

للبشرة الجافة الطين البنفسجي
يناسب البشرة التي تفتقر إلى الرطوبة أو الجافة، وهو يحتوي على نسبة مرتفعة من المعادن وعلى السيليس الذي يعمل على زيادة الرطوبة البشرة. 

للبشرة الضعيفة الطين الأبيض
يمكن استخدامه في حالة البشرة الحساسة والجافة ويحتوي على الكثير من المعادن التي تعمل على تهدئة تهيج البشرة، كما أنه مصدر للألومنيوم والسيليس ولهذا فهو يعمل على تقوية البشرة الضعيفة والحساسة.



POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى