مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

كوكتيل ومنوعات

لكل بلد يوم..السر وراء الاحتفال باليوم العالمي للقهوة 

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة



يحتفي الكثيرون باليوم العالمي للقهوة، وتقيم كثير من الدول حول العالم احتفالا خاصا بأيام القهوة الوطنية في أوقات مختلفة على مدار العام، مثلا البرازيل من أكثر البلاد المنتجة للبن، يتم الاحتفال به في 24 مايو وفي الولايات المتحدة الأميركية، أكبر مستهلك للقهوة في 29 سبتمبر. 

وفي محاولة لتوحيد جميع هذه الاحتفالات في جميع أنحاء العالم، اختارت الدول الأعضاء في منظمة القهوة الدولية ورابطات البن، الأول من أكتوبر ليكون يومًا موحدًا للمشاركة والاحتفال، وذلك وفقا للموقع الرسمي لليوم العالمي للقهوة.

وبالبحث نجد اليوم العالمي المسجل على ويكيبيديا مقرر الاحتفال به فى يوم 1 أكتوبر من كل عام، وهو التاريخ الرسمي كما وافقت عليه المنظمة الدولية للقهوة، في مارس 2014م، لإطلاق أول يوم للقهوة في ميلان كجزء من معرض اكسبو 2015، ونجد أيضًا هذا اليوم مسجل على جوجل بأنه يوم 29 سبتمبر من كل عام، لكن في الحقيقة يتم الاحتفال به فى هذين اليومين لكن حسب كل دولة، حيث نكتشف أن كل دولة لها تاريخ خاص للاحتفال بشرب القهوة

يذكر أن القهوة تم اكتشافها على يد قبيلة «الأورومو» في إحدى هضاب أثيوبيا بالصدفة أثناء تسلق الأشجار. 



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *