مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

الثقافة والعلوم

لأول مرة.. معرض الإسكندرية للكتاب يرفع لافتة «كامل العدد»

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة



فيروس كورونا“.. كلمتان كانتا السبب في حظر التجوال بالعالم لأشهر للحد من انتشار الوباء، وكانت الإجراءات الاحترازية السبيل للحد من انتشار “كوفيد19″، بمصر وأغلب دول العالم، وعند انخفاض عدد الإصابات والوفيات عادت الحياة بشكل تدريجي إلى جزء من طبيعتها، ولذلك قررت الحكومة المصرية متمثلة في وزارتي الثقافة والصحة، افتتاح أول معرض كتاب بعد الجائحة في محافظة الإسكندرية، وسط إجراءات لسلامة الزوار.

وساهم الالتزام بالإجراءات في رفع لافتة “كامل العدد” على باب معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الـ16 لأول مرة، حيث قرر المنظمون والمشرفون على التنظيم أن مساحة المعرض لن تسمح إلا بدخول عدد 500 فرد فقط، لذلك توزع الهيئة المصرية العامة للكتاب كروتًا للزائرين يتجولون بها داخل المعرض ويسلموها عند خروجهم، وذلك للتأكد من عدم التكدس داخل المعرض.
 
وتشمل الإجراءات الاحترازية، قياس درجات الحرارة، والمرور عبر بوابات التعقيم الذاتي، والالتزام بارتداء الأقنعة الطبية، والحفاظ على مسافات التباعد الآمن، إضافة إلى تحديد عدد الزوار طبقا للطاقة الاستيعابية، مع تواجد فريق من الطب الوقائي لمتابعة إجراءات السلامة.   

ويقام المعرض على مساحة ٤٢٠٠ متر مربع، ويشهد مشاركة ٩٥ ناشرًَا، ومشاركة مختلف قطاعات وزارة الثقافة منها المجلس الأعلى للثقافة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، بالإضافة إلى مكتبة الإسكندرية وأكاديمية الفنون، ومؤسسة دار المعارف والأهرام.

ويضم جناح هيئة الكتاب ما يقرب من ٥٠٠ عنوان من أحدث إصداراتها بمختلف السلاسل والمجالات، وسيتم عمل تخفيضات وخصومات هائلة.

ومن العناوين التي سيضمها المعرض “سبع سنوات في طيبة” للواء سمير فرج، وأبو بكر الصديق والصديق، وقصور مصر، وتاريخ العلوم في الحضارات القديمة، وتحرير العقل، وعطيل، وميراث مصر الأسطوري، والمجموعات الشعرية وديع سعادة، ومسرح برنارد شو، وغيرها من العناوين، بالإضافة إلى كتب الأطفال، وجناح كتب مكتبة الأسرة والكتب المخفضة.

ويفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميا، من ١١ صباحًا إلى ١٠ مساءً عدا يوم الجمعة بعد صلاة الجمعة في الواحدة ظهرا.



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *