fbpx

مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

المرأة

قبل عودة المدارس.. خطوات ومكونات بسيطة لتحضير مُطهر اليدين في المنزل

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تعتبر المطهرات من أكثر الأمور التي سيحتاجها الكثير من الأطفال مع عودتهم للمدارس الأسبوع المقبل، وذلك للوقاية والحماية من فيروس كورونا المستجد، وفي ظل ارتفاع أسعار المطهرات في الأسواق، هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها والقيام بها لتحضير المطهر المنزلي بأسعار بسيطة ومتواجدة في المنزل.

مكونات مطهر اليدين في المنزل

يمكن تحضيره باستخدام خل أبيض، زيت زيتون، زيت لافندر «متوافر عند العطار لإضافة رائحة مختلفة»، جل الصبار «متوافر في المحال»، وعاء صغير، ماء ورد وزجاجة بخاخ صغيرة.
في الوعاء، يتم خلط كافة المكونات السابقة جيداً حتى تتجانس، وبعد ذلك في زجاجة البخاخ ضع المكونات لتصبح جاهزة للاستخدام على مدار اليوم.

طريقة أخري، تتمثل مكوناتها في: ليمون، برتقال، ماء، قشر يوسفي، خل، بيكربونات صوديوم، حيث يتم غلي كمية من قشور اليوسفي مع 2 ليمونة وماء، بعد ذلك قومي بتصفيته جيداً وأضيفي على الخليط المصفي الماء والخل وبيكربونات الصوديوم، اخلطي كافة المكونات جيداً، وضعيها في زجاجة لتصبح جاهزة للاستخدام في قتل الميكروبات وتعقيم المنزل، وخاصة في المطبخ.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    105,159

  • تعافي

    98,089

  • وفيات

    6,099



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *