مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

صحة و جمال

في يوم واحد حيل تساعدك على تنظيف الكبد من السموم

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


يعد الكبد عضواً مهماً في الجسم يؤدي مجموعة واسعة من الوظائف من إزالة السموم إلى إنتاج وإفراز الصفراء إلى تنشيط الإنزيمات، لكن في المقابل عادات الأكل غير الصحية مثل تناول الأطعمة السريعة والأطعمة المقلية والأطعمة السكرية تجعل الكبد مرهقاً، ويمكن أن يساعد التخلص من سموم الكبد في التخفيف من العديد من هذه المشاكل.

في المقابل هناك العديد من العلامات التي تدل على تلف الكبد أبرزها الحساسية المتكررة وسوء التغذية وضعف الشهية والتعب وعدم انتظام الهضم وتغير لون الجلد وارتجاع الحمض وحرقة المعدة.

 

اقرئي أيضا : 8 أطعمة للحفاظ على صحة الكبد

 

تعتقد اختصاصية التغذية المشهورة Sandhya Gugnani أنه إذا قللت من الأطعمة السريعة جنباً إلى جنب مع الكحول والتدخين، وممارسة الرياضة يومياً يمكن أن تساعدك في تطهير الكبد.

تقول غوغناني: «من المهم أيضاً تناول الحبوب الكاملة والدهون الصحية مثل بذور الكتان وبذور عباد الشمس من أجل الحصول على كبد صحي». 

إليك وفقاً لموقع times of India قائمة ببعض العادات التي تحتاجين إلى دمجها في حياتك اليومية؛ للتخلص من سموم الكبد في يوم واحد.

 

 

هو من التوابل الرائعة التي تساعد في إزالة السموم من الكبد. يساعد في تعزيز الإنزيمات التي يمكن أن تطرد السموم الغذائية من الجسم. تناول نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع رشة فلفل مع كوب من الماء الدافئ أول شيء في الصباح.

 

تنظيف الكبد من السموم

 

السكر

 

تجنب سكر المائدة والسكريات المضافة الأخرى. تمنع السكريات المضافة قدرة الجسم على إنتاج بعض الإنزيمات اللازمة في عملية إزالة السموم وتسبب ارتفاعاً في نسبة الجلوكوز في الدم وإفراز كميات كبيرة من الأنسولين. حافظي على تناول السكر يومياً عند 20 – 30 جراماً أو أقل.

 

الأطعمة المصنعة

 

تمتلئ الأطعمة المصنعة بالمواد الحافظة والمكونات الاصطناعية والمواد الكيميائية التي يمكن أن تثقل كاهل نظامك، مما يجعل من الصعب بشكل تدريجي العمل بشكل صحيح. ابدئي في التخلص من الأطعمة المصنعة مثل حبوب الإفطار والأطعمة المجمدة ولحم الخنزير المقدد من نظامك الغذائي!

 

 

تنظيف الكبد من السموم

 

 

الماء الفاتر والليمون

 

يعمل هذا المزيج بشكل جيد لإزالة السموم من الكبد والتخلص من السموم من الجسم. في كوب من الماء الدافئ ونضيف إليها عصير نصف ليمونة. امزجيه جيداً واشربيه في الصباح. تناولي 10 – 12 كوباً من الماء الدافئ يومياً.

 

الخضر الورقية الداكنة

 

تحتوي الخضر الورقية الداكنة مثل السبانخ واللفت والجرجير والخردل والقرع المر والهندباء على مركبات تطهير تساعد في إزالة السموم من الكبد بشكل طبيعي عن طريق التخلص من السموم من الجسم.

 

 

الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة النباتية التي تساعد في القضاء على تراكم الدهون في الكبد وتعزيز وظائف الكبد. ابدئي بتناول 2 – 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً لتقليل خطر الإصابة بأمراض الكبد الدهنية.

 

تنظيف الكبد من السموم

 

ثوم

تعمل مركبات الكبريت الموجودة في الثوم على تنشيط إنزيمات الكبد التي تساعد في طرد السموم من الجسم. يحتوي على كميات عالية من المركبات مثل الأليسين والسيلينيوم التي تساعد على حماية الكبد من أي ضرر سام. تناول فصين من الثوم في الليل يومياً قبل الذهاب إلى الفراش.

 

 

وفقاً لدراسات مختلفة، فإن شرب القهوة باعتدال يمكن أن يحمي الكبد عن طريق منع تراكم الدهون وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد. يجب أن تحصريه في كوبين يومياً وتناوليه بدون سكر وحليب.

 

أملا

 

تم استخدام Amla على نطاق واسع في الأيورفيدا لدعم وظائف الكبد ويساعد في طرد السموم من الجسم. كما أنه يساعد في الحفاظ على عمل الكبد في المستوى الأمثل. امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق عنب الثعلب الهندي المجفف في كوب من الماء الدافئ واشربيه على معدة فارغة في الصباح للحصول على نتائج أفضل.

 

 





Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *