صحة و جمال

فوائد ماء الكادي للبشرة وطريقة استخدامه

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة

تعتمد مستحضرات التجميل على المنتجات الطبيعية في الأساس، صحيح تمر بمراحل تطوير معينة، لكن فوائدها لا تخرج عن ما وهبه الله لنا، ومن بين العناصر الطبيعية المستخدمة في مستحضرات العناية بالبشرة هو ماء الكادي. 

 

ما هو ماء الكادي؟ 

//luvaihoo.com/afu.php?zoneid=3977699

 

اقرئي أيضا : 4 حيل مذهلة.. تنظيف البشرة بعمق بدون صالونات تجميل

 

يعود هذا المصطلح إلى شجرة الكادي الموجودة في الأماكن الدافئة مثل الهند و اليمن و بعض المناطق بالمملكة العربية السعودية. أما ماء الكادي يطلق على المادة السائلة المستخرجة من أوراق هذه النبتة، والبعض يطلق عليها زيت الكادي. 

وتعود أهمية هذا المستخلص إلى ما يحتويه من فيتامينات تعزز الجلد وتعالج بعض مشكلاته، فهو غني بفيتامين ج، ب 1، ب2، ب3 من ثم على البشرة مثل مستحضرات التجميل تماماً. 

احتواء ماء الكادي على فيتامين ج يجعله خيار مناسب لتفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة و الشوائب، كما أن الاستخدام المنتظم يضمن لكِ لون بشرة موحد، كذلك مجموعة فيتامين ب السابق ذكرها مسؤولة عن مرونة البشرة وتعزيز الكولاجين من ثم تأخير علامات الشيخوخة. 

يستخدم ماء الكادي أيضاً كمعطر للبشرة لأن نبتته لها رائحة طيبة وتبقى طويلاً. كذلك تستخدمه بعض النساء كمقشر بسبب فعاليته في إزالة الخلايا الميتة. 

 

فوائد ماء الكادي

 

طريقة تطبيق ماء الكادي على البشرة

 

يمكن استخدام ماء المادي مباشرة على البشرة، بنفس طريقة استخدام ماء الورد أو التونر، من هلال مسح الجلد بقطنة مبللة بماء الكادي، أما الطريقة الثانية هم طريقة استخدامه كماسك لتفتيح البشرة. 

من أشهر الماسكات المعتمدة على ماء الكادي هو ماسك النشاء

 

المكونات: 

 

فوائد ماء الكادي

 

ملعقة كبيرة من ماء الكادي
ملعقة كبيرة من الحليب 
ملعقة نشاء 
تضاف المكونات معاً مع تحديد كمية النشاء بحسب قوام الماسك، فعليك تجهيز عجينة متماسكة وخفيفة. يطبق الماسك على بشرة مغسولة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.
يمكنكِ تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، أما استخدام ماء الكادي بطريقة مناسبة على البشرة فيسمح استخدامه يومياً. 

 

 




Source link

POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى