فن ومشاهير

فنانون اقتحموا عالم «الراب».. مكي والفيشاوي الأبرز وهنيدي آخر المنضمين

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة

شهدت الفترة الأخيرة، اتجاه عدد من الفنانين والمشاهير إلى عالم الغناء بطريقة الراب كان آخرهم الإعلامي جابر القرموطي.

 

ويعد الفنان أحمد الفيشاوي أبرز الفنانين الذين غنوا بطريقة الراب، وكانت البدايات من أغنية فيلم “ورقة شفرة” وحققت الأغنية وقتها نجاحا كبيرا، وبعدها قدم أغنية راب جديدة وهي أغنية فيلم “القرد بيتكلم” بمشاركة قصي وهنادي مهنا وتي.

كما خاض تجربة “راب” جديدة منذ أيام بأغنية “نمبر 2″، وظهر في الكليب مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا، ومطرب الراب كردي، وحققت حتى الآن 1,270,714 مشاهدة عبر اليوتيوب.

 

– أحمد مكي

يعد أحمد مكي من العلامات المميزة في أغاني الراب حيث كتب ولحن وغنى عددا من الأغاني منها “آخر شقاوة” و”أنا يا ماما” و”وقفة ناصية زمان”، كما طرح ألبوما كاملا لأغاني الراب حمل اسم “أصله عربي” عام 2012، وكان آخرها أغنية “أغلى من الياقوت”.

– خالد تاج الدين

كما قدم الشاعر الغنائي خالد تاج الدين أغنية جديدة خلال الفترة الماضية تميز طابع موسيقتها بالراب وحملت اسم “آداب إعلام”، وغناها من كلماته، وذلك ضمن مشروع أغاني “الراب” الذى بدأ فى تقديمه منذ فترة قصيرة.

صور الأغنية بطريقة الفيديو كليب مع المخرجة بتول عرفة، لتكون الأغنية الثالثة التي يغنيها تاج الدين في مشروعه بعدما بدأ بأغنية “شكسبير”، وبعدها أغنية “يخربيتك زن”.

 

– روبي والكدواني ومالك

اقتحم الثلاثي روبي وماجد الكدواني وأحمد مالك غناء الراب من خلال إحدى الحملات الإعلانات بأغنية “باظت خالص” وحققت رواجا كبيرا واصبح اسم الأغنية منشرا كثيرا في كوميكسات السوشيال ميديا، كما طرح النجم محمد هنيدي منذ أيام أغنية “راب” لنفس الشركة وكانت بنفس إيقاع أغنية “باظت خالص”.

 

– محمد سعد ودينا الشربيني

فيما ظهر الفنان محمد سعد بلون الراب لأول مرة في إعلانه الأخير الخاص بإحدى شركات المحمول بمشاركة الفنانة دينا الشربيني ومغني الراب وأبيوسف وأثنى الكثيرون على أداء الثلاثي في الإعلان.

 

– جابر القرموطي

من جهته، طرح الإعلامي جابر القرموطي، مؤخرا أولى أعماله الغنائية بعنوان “مدرستي” وذلك بعد قراره بالاتجاه إلى الغناء وممارسة العزف على العود، وأغنية “مدرستي” من كلمات “مايكل سمير”، وتوزيع “إبراهيم أحمد” وغناها بطريقة الراب، ويشارك جابر القرموطي في الغناء، “حبيبة وائل، وحلا أشرف، ونور عبد الله، ودانا كمال”، كما قامت بتجسيد دور الأم داخل الكليب الفنانة “بثينة يوسف”.

 

– تامر حسني وآسر ياسين

ويحضر حاليا المطرب تامر حسني أغنية “راب” مع الفنان آسر ياسين، في أول تعاون بينهما، ولم يتم الاستقرار على اسم الأغنية حتى الآن، وهي من كلمات: حمادة السيد، وألحان مديح محسن، والتوزيع الموسيقي لأمير محروس.
 



POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى