مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

صحة و جمال

علاج الكبد الفيروسي لمنع الإصابة بالسكري

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة «تواصل الطبيعة» أن المرضى الذين يستخدمون نوعاً من الأدوية المخصصة لعلاج الإيدز والتهاب الكبد الفيروسيB ينخفض لديهم خطر الإصابة بداء السكري بنسبة 33%.
يقول الباحثون: إن تقليل ذلك الخطر أمر منطقي بناءً على كيفية عمل الأدوية، وأشاروا إلى أن أحدها حسن بشكل كبير حساسية الأنسولين في عينات الخلايا البشرية وفي نموذج الفئران المصابة بالمرض.
وجد الباحثون أن المرضى الذين يستخدمون العقاقير المعروفة باسم «مثبطات النسخ العكسي للنيوكليوزيد» كانوا أقل بنسبة 30% للإصابة بداء السكري؛ وبناءً على التوقعات فإن الباحثين يتوقعون أن تلك العقاقير يمكن أن تقلل خطر الإصابة بالمرض بنسبة 29% في التجربة السريرية.
يقول الباحثون: إن الحجم الكبير لهذه البيانات السريرية وحجم التأثير الوقائي يقدمان دليلاً على أن تثبيط الجسيمات الالتهابية لدى البشر يعد مفيداً، ويأملون أن تثبت التجارب السريرية المرتقبة أن مثبطات الجسيمات الالتهابية- أقل سمية من مثبطات النسخ العكسي للنيوكليوزيد- وستكون فاعلة ليس فقط في مرض السكري ولكن أيضاً في الضمور البقعي ومرض الزهايمر.





Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *