مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

صحة و جمال

علاجات منزلية تخفي البقع الداكنة وتوحد لون البشرة 

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


التصبغ يعني ظهور البقع الداكنة على البشرة، و يواجهها كل من الرجال والنساء، سببها ينتج هو زيادة الميلانين – الصبغة التي تمنحك لون بشرتك الطبيعي.  ليست كل التصبغات تفسد جمالك فحسب، بينما  قد يكون بعضها علامة على وجود مرض كامن. استشر الطبيب إذا لاحظت أي تغير في لون الجلد.

 

اقرئي أيضا : وصفة الألوفيرا للتخلص من البقع الداكنة قبل الزفاف بأسبوع

 

أسباب تصبغ الجلد

 

 

البقع الداكنة

 

الأشعة فوق البنفسجية هي السبب الأكثر شيوعاً في زيادة إنتاج الميلانين. ومع ذلك ، فإن الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية غير مرئي على الفور. وبالتالي ، إذا كنت قد لاحظتِ تصبغًا على وجهك مؤخرًا، فمن المحتمل أن يكون ذلك نتيجة للأضرار التي لحقت ببشرتك منذ حوالي عقد من الزمان.

هناك أسباب أخرى لتصبغ الجلد، منها التغيرات الهرمونية أثناء الحمل، الطفح الجلد، الصدفية، الأكزيما، التهابات الجلد، حب الشباب وغيرها من الأسباب.

على الرغم من أن معظم البقع وفرط التصبغ غير ضار وتحدث بسبب العمر أو التعرض لأشعة الشمس أو الإهمال، إلا أنها قد تشير أيضًا إلى مشكلة طبية. قبل اختيار العلاجات المنزلية لتصبغ الجلد والبقع، عليك أن تعرفي ما هو نوع فرط التصبغ وما سبب ذلك.

 

 

 

البقع الداكنة

 

 

1. خل التفاح

 

يحتوي خل التفاح على مركبات طبيعية تسمى البوليفينول التي لها فوائد صحية مختلفة منها ما يخص البشرة، تشير الأدلة العلمية إلى أن خل التفاح قد يكون مفيدًا في الحد من  التصبغ ومشاكل الجلد الأخرى. 

كيفية الاستخدام: امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح والماء في وعاء (بكميات متساوية). اغمسي قطعة قطن في الخليط وضعيها على المنطقة المصابة. اتركيه لمدة 3 دقائق أو حتى يجف تمامًا. اغسليه بالماء الفاتر. كرري نفس الطريقة مرتين يوميًا.

 

2. الصبار

 

يحتوي الصبار على عنصر نشط يسمى “الألوين” له خصائص تساعد على تفتيح البشرة. 

طريقة الاستخدام: اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار الطبيعي مع ملعقة صغيرة من العسل في وعاء. اتركِ الخليط لمدة 5-10 دقائق. ضعيه على المنطقة المصابة واتركيه يجف. يغسل بالماء الفاتر.

 

 

البقع الداكنة

 

 

3. الشاي الأخضر

 

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات تؤثر على مشكلات التصبغ، لذلك يستخدم على نطاق واسع بهدف الحصول على بشرة صافية خالية من البقع. 

طريقة الاستخدام: انقعي كيس شاي أخضر في كوب من الماء الساخن وانتظري حتى يبرد. افركي كيس الشاي على المنطقة المصابة. كرر هذا العلاج مرتين يوميًا.

 

 





Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *