مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

كوكتيل ومنوعات

صور| مستشفى تعالج «الحمير» بعد إنهاك البشر لها في العمل

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


بعد أن انهكهم البشر في العمل، بدأت « الحمير» تتلقى الشفقة على يد طبيب بيطري مجاناً منذ عام 2011، وذلك بالتعاون مع إحدى جمعيات الرفق بالحيوان البريطانية، التي تهدف لمساعدة الحيوانات العاملة ومعالجتها بشكل مجاني.

ويقدم الطبيب البيطري الفلسطيني راكان سلعوس، الخدمات العلاجية للحمير من خلال عمله في جمعية «الملجأ الآمن للحمير على الأراضي المقدسة» التي تتخذ من بريطانيا مركزها الرئيسي»، والتي تعمل على معالجة ومساعدة الحيوانات العاملة.

بالإضافة إلى ذلك يقدم سلعوس الرعاية المباشرة من خلال الجمعية لحوالي 32 حمارا التي كان قد تركها مالكوها بسبب تقدمها بالسن، حيث يتم رعايتها في مكان بات يعرف شعبيا باسم «مستشفى الحمير» في مدينة نابلس الفلسطينية.

وبحسب الطبيب فقد بدأت فكرة الجمعية عند زيارة مضيفة بريطانية إلى الأراضي الفلسطينية عام 2000، حيث لاحظت وجود حمار يعاني من مشاكل صحية، فقررت معالجته في بريطانيا، ما دفع المضيفة لإنشاء ملجأ يأوي حاليا حوالي 240 حمارا، حيث بدأت الفكرة من بريطانيا، ثم انتقلت إلى مدينة نابلس حيث أنشئ الملجأ في عام 2011.

ويقدم «مستشفى الحمير» خدمات متنوعة منها معالجة الكسور والجروح وفحص الأسنان والعيون وتقيم الحوافر، كما يقدم خدمات تعليمية لطلبة المدارس بهدف تعزيز ثقافة الرأفة بالحيوانات.


 



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *