مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

تقنية

سوني تقوم بتغير صغير في وظائف ازرار التحكم في DualSense ولكنه مزعج للبعض!

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


اليوم اطلعنا على بعض التفاصيل الجديدة حول جهاز بلايستيشن 5 وخصائص وحدة التحكم DualSense بعد ان تمكن عدد من الاعلامين اليابانيين تجربة الجهاز وبعض الالعاب ويمكنكم الاطلاع على الملخص السريع لاهم الانطباعات هنـا, ولكن كان هناك تغير رغم وصفة بانه صغير الا انه مزعج بالنسبة للاعب الياباني.

هذا التغير حسب ما علمنا به من بعض الاعلامين يتعلق بوظيفة التأكيد والالغاء لازرار وحدة التحكم DualSense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 حيث اعتاد اللاعب الياباني او من يمتلك النسخة اليابانية من اجهزة بلايستيشن ان يكون زر X هو زر الالغاء بينما زر O او دائرة هو زر التأكيد على عكس النسخة الاوروبية والامريكية ولكن اليوم تم التأكيد على توحيد وظائف هذه الازرار في جميع النسخ حول العالم.

بشكل عام سيكون زر X للتأكيد بينما زر O للالغاء او التراجع, هذا ما اكده الاعلامين وتبع ذلك تأكيد من عدد من المحللين والمطلعين بان سوني قد قررت توحيد وظائف هذه الازرار في جميع النسخ لجميع المناطق حول العالم.

رغم ان القرار بسيط الا ان الكثير من اللاعبين اليابانيين خاصة عبر عن انزعاجه من هذه الخطوة وطالب على الاقل بان تكون هناك خيارات في قائمة الضبط تمكن المستخدم من اعادة ضبط وظائف الاورار حسب رغبته وربما يكون هذا الامر متاح ولكن من خلال الالعاب وليس الجهاز فهل ستفعلها سوني وتحترم مطالبات اللاعبين اليابانيين؟!

جهاز بلايستيشن 5 سيصدر في منطقة الشرق الاوسط والخليج يوم 19 نوفمبر من هذا العام بينما يمكن طلب الجهاز مسبقا من بعض المتاجر المحلية المختارة في المنطقة.



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *