مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

تقنية

سوني تتوقع ان يتفوق جهاز بلايستيشن 5 على مبيعات بلايستيشن 4 في سنته الاولى..

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


يبدوا ان توقعات المحللين حول جهاز بلايستيشن 5 لن تخيب ابدا, انا اتحدث عن التوقعات حول مبيعات الجهاز ومعدل الاقبال عليه خلال مرحلة الاطلاق الاولى والتي توقع الكثير من المحللين ان تتغلب بشكل كبير وواضح على الجيل الحالي.

اليوم سوني تشاركنا توقعاتها حول جهاز بلايستيشن 5 وذلك على لسان رئيسها التنفيذي جيم ريان الذي قال في مقابلة خاصة مع احد المواقع الكورية نقلا عن الناشط الاعلامي دانيا احمد بان مبيعات جهاز بلايستيشن 5 ستتخطى مبيعات البلايستيشن 4 خلال السنة المالية الاولى له والتي تنتهي في 31 مارس القادم.

يذكر ان جهاز بلايستيشن 4 قد باع 7 مليون نسخة خلال الفترة المذكورة بينما تستعد سوني لضخ قرابة 15 مليون نسخة  حسب بعض المصادر من جهاز بلايستيشن 5 خلال هذا العام ومطلع العام القادم وهذا الرقم يأتي اكثر من ضعف مبيعات البلايستيشن 4 خلال سنته المالية الاولى.

ربما شاركتنا سوني هذه الارقام والتوقعات بناء على عمليات الطلب المسبق على الجهاز التي انطلقت منذ الشهر الماضي حيث شهد الجهاز اقبال ضخم حتى ان الكميات التي تم ضخها الى الاسواق لم تكم كافية ومازال الجهاز حتى هذه اللحظة يعاني من نقص وغير متاح في معظم المتاجر العالمية ولكن سوني وعدت بان يكون الجهاز متاح لجميع في يوم الاطلاق.

لا شك ان جهاز بلايستيشن 5 سيشهد اقبال كبير خاصة مع توسع دائرة الجمهور خلال الجيل الحالي الذي يشارف على الانتهاء حيث اعاد جهاز بلايستيشن 4 سمعة العلامة التجارية بعد ان شهدت ضعف كبير خلال الجيل الماضي مع البلايستيشن 3 بينما تجهز سوني باقة ضخمة من العناوين الحصرية التي ينتظرها الملاين حول العالم وهذا ايضا عنصر اساسي في دفع مبيعات الجهاز الجديد عندما يصدر يوم 19 نوفمبر القادم.

هل سيكون جهاز بلايستيشن 5 ضمن مقتنياتك منذ اليوم الاول لاطلاقه في الاسواق؟



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *