سياحة و سفر

سلطنة عُمان تشارك فى مؤتمر لدعم السياحة الداخلية فى الدول العربية

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة

سلطنة عُمان تشارك فى مؤتمر لدعم السياحة الداخلية فى الدول العربية

شاركت سلطنة عُمان اليوم فى مؤتمر “السياحة الداخلية فى الدول العربية بين التعافى والانطلاق”، الذى ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي، عبر الاتصال المرئي.

وقال الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي رئيس المركز العماني للإعلام السياحي، خلال كلمة السلطنة، إن عُمان تعمل خلال الفترة القادمة على دعم القطاع السياحي عربياً من خلال ما تمتلكه من مقومات سياحية، إضافة إلى تشجيع  السياحة الداخلية مع استكمال المشاريع التي تعمل على جذب السائح العُماني في مختلف محافظات السلطنة.

وأضاف “اليحيائي” أن المركز العماني للإعلام السياحي في السلطنة يعمل مع القطاعات ذات العلاقة، لتسويق القطاع السياحي في السلطنة داخلياً وخارجياً، موضحاً أن المركز سيكون له دور بارز خلال الفترة  القادمة لتسويق المنتجات السياحية في السلطنة إعلامياً.

وقد ناقش المؤتمر العديد من الموضوعات التي تتعلق بدعم تعافي قطاع السفر والسياحة عربياً.. ودعا إلى وضع بروتوكولات موحدة للوجهات السياحية العربية، والتركيز على قطاع السياحة والسفر  ضمن الأولويات لدى الحكومات العربية، وإلغاء تأشيرات الدخول بين الدول العربية وخفض الضرائب على  المسافرين، وزيادة حملات التسويق للسياحة المشتركة بين الوزارات والهيئات السياحية العربية، وتشجيع  السياحة الداخلية كأحد البدائل السريعة لإعادة النشاط في الوقت الراهن.

شاهد ايضا :- «تأشيرات مجانية» و«استقبال 300 آلف سائح».. خريطة السياحة في «جائحة الكورونا» 

 



POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى