المرأة

درع فولاذى من العصور الوسطى للبيع فى مزاد ببريطانيا.. صور

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة

كشف تقرير نشرته جريدة ديلى ميل البريطانية أنه من المقرر أن تعرض قطعة نادرة من الدروع الواقية التى كان يرتديها القناصة الألمان خلال الحرب العالمية الأولى للبيع بالمزاد، ويتوقع أن تجلب ما يصل إلى 2000 جنيه إسترلينى.

درع فولاذى من العصور الوسطى معرض للبيع بألفين أسترلينى  (1)

 

وذكرت الجريدة أنه استخدمت الدروع الفولاذية، التى تشبه الدروع الرومانية التى كان يرتديها المصارعون من قبل القناصين للحماية من طلقات المدافع الرشاشة فى الجيش الألمانى، موضحة أن الجنود الذين كانوا يرتدون الدروع هم أولئك الذين يقاتلون على الجبهة الغربية ويتمركزون فى مواقع مكشوفة.

درع فولاذى من العصور الوسطى معرض للبيع بألفين أسترلينى  (2)

وأفادت الصحيفة أن الدرع عبارة عن لوحة صدر وثلاث لوحات سفلية، بالإضافة إلى أشرطة، كما يمكن إزالة الأجزاء السفلية من الدرع للسماح لمرتديه بتغييره للحصول على حرية أكبر للحركة أثناء القتال.

درع فولاذى من العصور الوسطى معرض للبيع بألفين أسترلينى  (3)

وأوضح التقرير أنه على الرغم من تصميمه لحماية مرتديه من الشظايا والرصاص، غالبًا ما فشل الدرع فى هذه المهمة.

واستطرد التقرير أن الدرع معروض بإحدى صالات المزادات فى مدينة آشفورد بالمملكة المتحدة، وتبلغ قيمته المقدرة قبل البيع 2000 جنيه إسترلينى، وقال ماثيو تريدوين، مسئول قاعة المزاد : “صُمم هذا الدرع لحماية قناصين من المدافع الرشاشة أيضًا خلال العمليات”.

درع فولاذى من العصور الوسطى معرض للبيع بألفين أسترلينى  (4)

وكانت الفكرة أن الدرع سيوفر الحماية من الشظايا وربما ضربات الرصاص، لكن على الرغم من ذلك إلا أنها لم تعمل بشكل جيد حيث أصيب عدد من الجنود الذين كانوا يستخدمونها فى المعارك.

درع فولاذى من العصور الوسطى معرض للبيع بألفين أسترلينى  (5)

واختتم التقرير أن تلك الدروع تم تصميمها من العصور الوسطى فى وقت سابق، لكن مع الأجزاء السفلية جاءت متحركة لتسهيل تحرك القوات فى القتال، حيث كان يتم ارتداء أيضا خوذة فولاذية.

POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى