مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

صحة و جمال

درجة حرارة الجسم وراء الاستفادة من الغذاء

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


تبرز دراسة جديدة الدور المهم الذي تلعبه درجة حرارة الجسم في تحقيق هذه الفوائد الصحية التــــي يحققها النظــــام الغذائي؛ ومن خلال النتائج التي توصلوا إليها يسعى العلماء للتوصل لتركيبة دوائية تحاكي الآثار القيمة لانخفاض درجة حرارة الجسم.
يقول الباحثون: إن الثدييات عندما تتناول طعاماً أقل تنخفض درجة حرارة أجسامها؛ وهي طـــريقة تساعد في المحافظة على الطاقة حتى يتوفر الطعام مرة أخرى، وهو أمر منطقي؛ حيث لإن ما يصل إلى نصف ما نأكله كل يوم يتحول إلى طاقة لمجرد الحفاظ على درجة حرارة الجسم الأساسية.
أظهرت البيانات التي جمعها الباحثون أن درجة حرارة الجسم لها تأثير مساوٍ أو أكبر من تأثير العناصر الغذائية في عملية الاستقلاب الغذائي أثناء خفض السعرات الحرارية.
قد لا يكون خفض السعرات الحرارية بشكل كبير مهمة سهلة بالنسبة لمعظم الناس ولكنه مرتبط بمجموعة من الفوائد الصحية، منها انخفــاض خطـــر الإصابة بأمــــراض الســــرطان وأمراض القلب والسكري والحالات التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر.





Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *