كوكتيل ومنوعات

دراسة : «البيض» يقي من الإصابة بفيروس كورونا 

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


بدأت الموجة الثالثة من فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، في معظم دول العالم، وأصبح الإغلاق ضرورة للحد من انتشار الفيروس لذا أصبح الناس يبحثون عن الأغذية التي يستطيعون تناولها لتقيهم من الإصابة بالكورونا والحد من الأعراض في حالة الإصابة. 

وأوضحت بعض الدراسات أن فيتامين «د» له تأثير كبير على الوقاية من كورونا وتسريع حالات الشفاء من كوفيد-19، حيث يساعد فيتامين «د» على امتصاص الجسم عناصر مثل الكالسيوم والفوسفور بمجرد دخوله في عمليات التمثيل الغذائي للجسم، وهي عناصر هامة لصحة الأسنان والعضلات والعظم.

ومن المعروف دائمًا أن أشعة الشمس تعتبر أحد أهم المصادر لهذا الفيتامين، إلا أن الحجر الصحي في معظم دول العالم بسبب الجائحة بالإضافة للظروف المناخية، قلل من الحصول على الفيتامين عن طريق الشمس.

وأكدت دراسة نشرها موقع «هيلث» الطبي أن البيض يعتبر أكثر الأطعمة التي تحتوي على فيتامين «د»، وأكثرها انتشار وأقلها سعرًا. 

يذكر أن البيض غني بفيتامين «د» الموجود في صفار البيضة، حيث يعمل الصفار على حماية عمل الجهاز المناعي وتعزيزه، وتحسين صحة العيون والحفاظ عليها، تعزيز صحة العظام، العمل على تحسين العمليات الأيضية، مفيد لصحة البشرة والشعر، المساعدة في زيادة امتصاص المعادن في الجسم.

ويوجد فيتامين «د» أيضًا في عدة أطعمة على رأسها، الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والتونة، الحليب والحبوب المدعمين بفيتامين «د». 

 

اقرأ ايضا||«دراسة»: ثلث المتعافين من كورونا يصابوا بأمراض نفسية 



POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى