مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

المرأة

جسم غريب عالق بعينك.. 5 نصائح لاستخراجه بطريقة آمنة

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

وجود شيء ما عالقًا داخل العين من الأمور التي كثيرًا ما تتكرر إذا كان الجو ملوث أو به الكثير من الغبار والأتربة، وربما يكون من أكثر الأشياء المزعجة التي يمكن حدوثها خاصة خارج المنزل.

وعادة ما يصاحب بتلك الأشياء العالقة بالعين شعور بالألم ومزيد من الدموع مما يعيق عملية الرؤية ويدفع الشخص لمحاولة إخراج الرواسب في أسرع وقت ممكن دون النظر لطريقة التعامل مع العين، مما قد يجعل العين أكثر تهيجًا ويعرضها للخطر.

أشار موقع «brightside» إلى عدة نصائح عليك اتباعه في حالة اشتباك شيئًا ما بعينيك وللتخلص منه بشكل آمن في أسرع وقت، ولكن مع الوضع في الاعتبار ضرورة زيارة الطبيب إذا استمرت أعراض تهيج العين حتى بعد تنظيفها.

اغسل يديك قبل لمس عينك

عندما ترغب في تنظيف عينك من الأتربة التي تزعجك عليك غسل يديك جيدًا قبل لمس عينك، ذلك للتأكد من خلوها من الجراثيم والبكتيريا التي من الممكن أن تسبب العدوى أو الإصابة بالأمراض، خاصة في المرحلة الراهنة حيث إنه من الممكن أن يتسبب لمس يديك الملوثة لعينك في إصابتك بفيروس كورونا المستجد.

دع الدموع تنظف عينك

فرك العين هو تصرف تلقائي حين تشعر بجسم غريب بداخلها لكنه لن يساعدك كما تظن، لذا اترك عينك ترمش وتفرز المزيد من الدموع ليتم طرد جزيئات الغبار والعوالق، إذ تعتبر هذه هي الطريقة الطبيعية التي تحمي بها العين نفسها.

استخدم العود القطني

أعواد القطن المخصصة للأذن يمكنها مساعدك في انتشال العوالق من العين، فقط إسحب بجفنك باستخدام أحد أصابعك ثم أمسحه بالعود القطني من الداخل بحركة دائرية برفق.

أغمر عينك بالماء النظيف

غمر العين بالماء طريقة أخرى قد تنساعدك لاستخراج الأجسام الغريبة من العين، لذلك يمكنك ملئ كوب نظيف بالماء أو بغسول مخصص للعين، ثم قم بفتح عينك داخل الماء وحركها في كل الاتجاهات للتأكد من غسل جميع أجزاء العين وخروج أي ملوثات منها، وإذا كان من الصعب تنفيذ هذه الخطوة يمكنك تعريض عينك للماء الجاري أثناء غسل وجهك من خلال عدم غلق عينك بشكل محكم، هكذا أيضًا يمكن طرد الأجسام غير المرغوب بها.

أطلب المساعدة

إذا كنت لا تستطيع نحديد مكان الشيء العالق بالعين يمكنك طلب المساعدة من أحدهم، حيث يمكنك فقط سحب جفنك لأسفل والنظر لأعلى لإعطاء الفرصة للشخص الذي ينظر بها بالبحث عن الشيء المزعج، لكن من الضروري تذكير هذا الشخص بغسل يديه أولًا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    102,736

  • تعافي

    94,374

  • وفيات

    5,869



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *