مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

تقنية

تعلم اللغة الانجليزية من الصفر للإحتراف مع هذه الخطوات الخمس

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


اللغة الانجليزية

تعلم اللغة الانجليزية من الصفر ليس بالأمر الصعب في وقتنا الحالي، بسبب وجود أطنان من المواد التعليمية المتاحة على شبكات الإنترنت، ويمكنك الاطلاع عليها.

اللغة الإنجليزية هي لغة نشأت في انجلترا، واليوم أصبحت ثالث أكثر اللغات الأم انتشارًا في العام، وهناك أكثر من مليار ونصف شخص ناطق باللغة الإنجليزية كلغة ثانية.

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية

تتميز اللغة الانجليزية أنه يتم استخدامها في جميع دول العالم بشكل رسمي في المؤسسات التعليمية والعملية، وتستخدم في بعض الاوراق والعقود الرسمية، وجوازات السفر.

الإلمام الجيد باللغة الانجليزية يتيح لك فرص كثيرة تساعدك في التنمية والنجاح، ومن هذه الفرص:

  • تزداد فرصك في الالتحاق بالمنح التعليمية فرص تدريب، أو دورات في أفضل الجامعات، أو منح تعليمية في دولتك أو خارج دولتك.
  • الحصول على عمل في شركات عالمية.
  • التعرف على ثقافة شعوب أخرى، مما يساعد على نمو مهاراتك الذهنية.
  • التعرف على الأدب الإنجليزي.
  • وجود محتوى تعليمي ذو قيمة عالية في مجالات كثيرة مثل الطب، الهندسة، البرمجة، الرسم.

واليك الخطوات الخمس لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر الى الإحتراف…

الخطوة الأولى: الحروف

تعلم اللغة الانجليزية من الصفر يتطلب معرفة شكل الأبجدية الانجليزية، إذ أن اللغة تحتوي على 26 حرف، بها خمس حروف متحركة وباقي الحروف ساكنة، الحروف المتحركة (a / e / i / o / u).

ويتم كتابة كل حرف في الأبجدية بطريقتين الحرف الكبير والحرف الصغير، الحرف الكبير مثل A، والحرف الصغير مثل a.

لكي تجيد اللغة من الصفر عليك تعلم قواعد وأسس الحروف الأبجدية بشكلها وكيفية نطقها، وإذا تعلمت هذه الخطوة بشكل جيد، ستجد سهولة لكي تكمل طريقك في تعلم اللغة الإنجليزية.

الخطوة الثانية: الكلمات الأكثر شهرة

وفي ثاني خطوات تعلم اللغة الانجليزية، خصص دفتر لتعلم اللغة الانجليزية، ومن ثم ابدأ البحث على أشهر مائة كلمة يتم استخدامها بشكل يومي، يمكنك اختيار 10 كلمات في اليوم ثم دونها في الدفتر، ومن ثم حاول تكوين جمل بسيطة، وعليك مراجعة الدفتر يوميًا كي لا تنسى ما تعلمته مسبقًا.

الخطوة الثالثة: الكتب

يمكنك الإستعانة بالكتب المكتوبة باللغة الإنجليزية لكي تحسن مهارات القراءة لديك، وهذا سيساعدك بالتعرف على كلمات أكثر، ويساعدك في تكوين جمل بشكل احترافي.

تذكر أنك في بداية تعلم اللغة، لذلك أنصحك بشدة أن تقرأ كتب وقصص الأطفال، هذا سيساعدك بشكل ملحوظ، وعند تحسن مستواك يمكنك الإنتقال بشكل نسبي إلى الروايات والكتب العلمية.

الخطوة الرابعة: الأفلام والأغاني

يمكنك تعلم الانجليزية من الأفلام والأغاني وأفلام الكرتون، وهذه الطريقة ستساعدك كثيرًا في تنمية مهاراتك اللغوية لأنك تستخدم حاسة الإبصار وحاسة السمع وهذا يساعدك على تذكر كلمات وقواعد اللغة بشكل أفضل.

يمكنك استخدام الأفلام والفيديوهات الانجليزية عن طريق سماع اللغة الانجليزية والنظر إلى الترجمة الانجليزية، ومن ثم أكتب في دفتر تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر أكثر الكلمات شيوعًا في الفيلم، وحاول وضع الكلمات في جمل مفيدة.

ويمكنك استخدام الأغاني الإنجليزية في تطوير مهاراتك اللغوية عن طريق السماع إلى الأغنية ثلاث مرات:

  • في المرة الأولى استمع إلى الأغنية وانظر إلى الكلمات.
  • والمرة الثانية استمع إلى الأغنية ومن ثم اكتب الكلمات من تلقاء نفسك، ولا بأس إذا أخطأت في كتابة الكلمات لان مع الإستمرار في التعلم تجيد اللغة ولن تخطئ فيما بعد.
  • وفي المرة الثالثة استمع إلى الأغنية وانظر إلى الكلمات التي كتبتها وكلمات الأغنية لكي ترى الخطأ.

الخطوة الخامسة: المنصات التعليمية

استعن بالمنصات التعليمية مثل اليوتيوب، يوجد العديد من الفيدوهات التي تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، وإذا كان مستواك قد تحسن وتقدم يمكنك الاستماع إلى الفيدوهات المتحدثة باللغة الانجليزية وتشغيل خاصية الترجمة التلقائية باللغة الانجليزية.

وهناك منصة إدراك التعليمية، عليها العديد من الدورات لتعلم الإنجليزية، ومن هذه الدورات مهارات المحادثة للمبتدئين وللوصول إلى هذه الدورة اضغط هنا

5 أسرار سوف تساعدك كثيراً في تعلم اللغة

السر الأول

ولكي تكتمل رحلتك بنجاح في الوصول إلى الهدف عليك أن تخصص وقت يومي لتعلم اللغة الإنجليزية، مثل: من الساعة السابعة للساعة التاسعة مساءً هذا وقت مخصص لكي تدرس اللغة.

السر الثاني

الإلتزام، كن صارم مع نفسك ولا تؤجل مذاكرة اليوم إلى الغد، وضع جدول زمني واحرص على تنفيذه، ويمكن تشجيع نفسك عن طريق أن تهدي نفسك هدية بعد الانتهاء من المذاكرة.

السر الثالث

لا تتعجل في إيجادة اللغة الإنجليزية، أعلم أن طريق التعلم الناجح يأتي بالاستمرار ومع الوقت، لذلك عليك أن تتمهل خطوة بخطوة، لان إذا اردت ان ترى نتائج وتحسن في وقت قصير هذا سيتشعرك بالملل والإحباط.

السر الرابع

استخدم اللغة بشكل مستمر في يومك، مثلًا يمكنك ان تغير هاتفك المحمول من اللغة العربية، إلى اللغة الإنجليزية.

السر الخامس

لا تخشى أن تخطئ، لا بأس إذا أخطأت أمام الناس، أنت تتعلم ولا أحد يجيد فعل شيء ما بشكل احترافي من البداية، ولكن أنت تجيد فعل الأشياء بالممارسة والتعلم من الأخطاء بشكل مستمر.

في النهاية…

عزيزي القارئ أتمنى لك أن تجيد اللغة الإنجليزية والحصول على أفضل الفرص التعليمية والعلمية، كما أتمنى أن الخطوات الخمس في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر قد ساعدتك في رحلة تعلمك.

ويمكنك أن تتعلم أي لغة تريد إذا اتبعت نفس الخطوات الخمس.

شـاهد أيضاً..

أفضل 5 مواقع للتعلم عن بعد

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *