مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

كوكتيل ومنوعات

تعرف على سبب اختيار «1 أكتوبر» ليكون اليوم العالمي للمسنين

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة



يحتفل العالم سنويا في 1 أكتوبر، باليوم العالمي للمسنين أو اليوم العالمي لكبار السن، وذلك بهدف لفت الانتباه إلى هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمعات وقدرتها على مواصلة المساهمة.

ويعتبر اليوم العالمي للمسنين هو أحد أعياد الأمم المتحدة، ففي 14 ديسمبر 1990، صوتت جمعية الأمم المتحدة العامة لإقامة يوم 1 أكتوبر ليكون اليوم العالمي للمسنين، وبالفعل كان أول احتفال به عام 1991، أي في السنة التي تليها مباشرةً. 

ويتم الاحتفال باليوم العالمي للمسنين لرفع نسبة الوعي بالمشاكل التي تواجه كبار السن، وأيضاً للاحتفال بما أنجزه كبار السن للمجتمع. 
هذه الاحتفالية مشابهة ليوم الأجداد في أمريكا وكندا وكذلك إلى احتفالية التاسع المضاعف في الصين ويوم احترام المسنين في اليابان.

وتتلخص أهداف اعتماد اليوم العالمي للمسنين في التوعية بأهمية الرعاية الوقائية والعلاجية لكبار السن، وتعزيز الخدمات الصحية والوقاية من الأمراض، وتوفير التكنولوجيا الملائمة والتأهيل، وكذلك تدريب الموظفين في مجال رعاية كبار السن، وتوفير المرافق اللازمة لتلبية احتياجات كبار السن، وحث المنظمات غير الحكومية والأسر؛ لتقديم الدعم للمسنين لاتباع أسلوب صحي جيد، والتعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر والأفراد لتوفير بيئة جيدة لصحة ورفاهية المسنين.



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *