كوكتيل ومنوعات

تساعد على التئام أمراض الجهاز التنفسي.. فوائد عشبة «الزوفا»

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


يعتبر الزوفا، أو زوفا طبية ، هو نبات عشبي  ينتمي جنسها الأصلي إلى جنوب أوروبا والشرق الأوسط والمنطقة المحيطة بها في بحر قزوين، يأتي اسمها من الكلمة العبرية adobe أوezob، والتي تعني حرفياً “العشب المقدس”.

اقرأ أيضا | أبرزها عشبة « الطيون ».. أفضل علاجات طبيعية لوقف الدم النازف

//luvaihoo.com/afu.php?zoneid=3977699

و يستخدم الزوفا لمشاكل الجهاز الهضمي والأمعاء ، بما في ذلك أمراض الكبد والمرارة ، وآلام الأمعاء وفقدان الشهية ، كما أنه يستخدم لمشاكل الجهاز التنفسي بطرق مختلفة ، مثل القضاء على السعال ، والمساعدة على منع نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي ، وتهدئة التهاب الحلق ، وكأحد العلاجات الطبيعية للربو .

تستخدم عشبة الزوفا في علاج العديد من الحالات الصحية أهمها:

1- مشاكل الكبد والمرارة

2- المشاكل المعوية: تسهل عملية الهضم وتلين الأمعاء وتحفز إفراز العصارات الهاضمة في المعدة، مما يساعد على تحسين عملية امتصاص المواد الغذائية في الأمعاء، كما أنّها تطرد الغازات المعوية وتزيل الشعور بالغثيان، وتمنع القيء، وتعالج حالات عسر الهضم، إضافة إلى أنّها تحفز الشهية للطعام، وتطرد الديدان المعوية

3- المشاكل التنفسية: نزلات البرد وإزالة البلغم والتهاب الحلق والربو

4- التهاب المسالك البولية: تدر البول وتُخلّص الجسم من السموم والشوائب وأملاح الصوديوم الزائدة.

5- تنشط الدورة الدموية وتعالج الأمراض الناتجة عن ضعفها؛ كالتهاب المفاصل الروماتزمي والنقرس.

6- تخفف المغص

7- تساعد على علاج مرضى انخفاض ضغط الدم؛ حيث تساعد على رفع الضغط ومنع الأعراض الناتجة عن انخفاضه؛ كالصداع والإرهاق العام والرغبة في التقيؤ والدوخة وغيرها.

8- ضعف الدورة الشهرية: تساعد على إدرار الحيض المحتبس لدى الفتيات وترخي الرحم، كما تخفف من الأعراض المرافقة للدورة الشهرية؛ كالمغص أسفل البطن، والغثيان، والصداع، والتعب العام .

9- تُحسّن أداء الجهاز العصبي، وتساعد على التخلّص من اضطرابات الأعصاب؛ كالقلق، والتوتر العصبي، والدوار؛ إذ إنّها تساعد على استرخاء الأعصاب والتخلص من التشنجات العصبية.



POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى