كوكتيل ومنوعات

تركيب المفصل الصناعي لا يمنع من ممارسة الرياضة.. لكن بشروط

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


قالت الجمعية الألمانية الرياضية في “كولن” إن الأشخاص الذين يمتلكون مفصلاً صناعياً يستطيعون ممارسة التمارين الرياضية ولكن باشتراطات محددة، تحت إشراف طبي.

 

وأضافت الجمعية الألمانية الرياضية في “كولن” أن تركيب مفصل ركبة أو ورك أو مفصل كتف صناعي، لا يمنع من ممارسة التمارين الرياضية في حال التزم الشخص بعدد من الشروط.

 اقرأ أيضا: ألمانيا: عدد مرضى كورونا بوحدات العناية المركزة 3186 شخصا

وأكدت الجمعية الألمانية، أن أول هذه الشروط أن يكون قد مر على تركيب المصفل الصناعي ما لا يقل عن 6 أشهر من إجراء العملية الجراحية، وعدم معاناته من أي آلام، بالإضافة لتمتع المفصل الصناعي بحركية كافية، وعدم معاناة الشخص من أي مشاكل في القلب والأوعية الدموية، وذلك وفقا لما نشره موقع “218” الليبي.

 

وأشارت الجمعية الألمانية، إلى الرياضات التي يمكن للشخص ممارستها بأمان وحددتها بالسباحة، ركوب الدراجات، الرقص، والتجديف، فيما حذرت من ممارسة الرياضات التي تحتاج حركات واستدارة مفاجئة كالقفز، تقاطع الساقين، الرياضات القتالية، الإسكواش والجمباز.

 

ودعت المرضى الذين ركّبوا مفصلاً لاستشارة الطبيب قبل العودة لممارسة التمارين الرياضية، وأكدت على أهمية التوقف عن ممارسة الرياضة في حال أصيب الشخص بالالتهاب، أو شعر بعدم ثبات المفصل الاصطناعي.

 

 



POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى