فن ومشاهير

بينهم عمرو دياب وليلى علوي.. عودة كبار النجوم للشاشة الذهبية

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة

تشهد السينما خلال الفترة المقبلة عودة لكبار النجوم الذين غابوا عن الشاشة الذهبية لسنوات طويلة، فيعود النجم عمرو دياب للسينما ضيف شرف فى فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” من بطولة كريم عبد العزيز ودينا الشربينى، بعد غيابه عن السينما لنحو 28 سنة، وكان آخر أعمال دياب فى السينما فيلم “ضحك ولعب وجد وحب” عام ١٩٩٣.

شيرين                                   حسين فهمي                       لبلبة

وبعد غياب ٤ سنوات عن السينما، تعود النجمة ليلى علوى بفيلم “ماما حامل” الذي تشارك فى بطولته مع بيومى فؤاد ومحمد سلام وحمدى الميرغنى، لتطل ليلى بطابع كوميدى على جمهورها بعد آخر ظهور لها فى فيلم “الماء والخضرة والوجه الحسن”، كما تنتظر عرض فيلم “التاريخ السرى لكوثر” الذى انتهت منه منذ فترة.

وبعد ٢٤ عاما من الغياب عن السينما تفاجأ محبو الكينج محمد منير بمشاركته فى فيلم جديد يحمل اسم “ع النوتة” وصناع الفيلم من شباب صناع السينما، وتمكنوا من إقناع الكينج بالعودة لشاشة السينما بعد غياب دام نحو ربع قرن، والفيلم من إخراج جاسر جادو وتأليف ياسر بدوي، ومن المقرر البدء فى تحضيراته خلال الأيام القليلة المقبلة، وكعادته منير يدعم الشباب ويؤمن بتجاربهم، وكان آخر أعمال النجم الكبير على شاشة السينما فيلم “المصير” عام ١٩٩٧.

أما الفنان حسين فهمى، فيشارك في فيلمين دفعة واحدة هما “الكاهن” مع درة ومحمود حميدة وفتحي عبد الوهاب وإياد نصار، وفيلم “فارس” مع أحمد زاهر ومي سليم وأحمد صفوت، وذلك بعد غياب نحو ٣ سنوات، منذ آخر أعماله السينمائية “الكويسين” فى ٢٠١٨.

وبعد ١٤ عاما من غيابه عن السينما يعود شقيقه الفنان مصطفى فهمى بالمشاركة في فيلم “أهل الكهف” مع خالد النبوى ومحمود حميدة وغادة عادل وآخرين، ورغم مشاركته فى العديد من الأعمال الدرامية خلال السنوات الماضية، كان آخر ظهور له على شاشة السينما فى فيلم “عمليات خاصة” عام ٢٠٠٧.

وتعود الفنانة شيرين للشاشة الذهبية بفيلم “الشنطة” الذى تشارك فى بطولته مع الفنان بيومى فؤاد، وكان آخر أعمال شيرين فى السينما مشاركتها فى فيلم “فين قلبي” فى ٢٠١٧، وكانت قد لمعت فى منتصف التسعينيات بفضل مشاركتها للنجم عادل إمام فى عدة أعمال أبرزها “بخيت وعديلة” و”هاللو أمريكا”، ثم قدمت أدوارا بسيطة فى بعض الأعمال السينمائية إلى جانب عملها بالدراما، وتعود مؤخرا بالبطولة النسائية لفيلم “الشنطة”.

وتعود النجمة لبلبة للسينما بفيلم “العميل صفر” مع أكرم حسنى ومى عمر ونيللى كريم، ومن إخراج محمد سامي، وكانت لبلبة قد شاركت بعدة أدوار شرفية فى العديد من الأفلام الفترة الماضية، منها فيلم “كازابلانكا” و”الفيل الأزرق“.



POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى