عالم السيارات

بعد مرور 16 شهر .. تسلا تنتقد الإجراءات المطولة لبناء مصنعها

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


04:35 م


الخميس 08 أبريل 2021

برلين – (د ب أ):

انتقدت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا الإجراءات الطويلة للموافقة على إقامة مصنعها الضخم خارج العاصمة الألمانية برلين.

وقالت شركة تسلا الأمريكية فى بيان لها اليوم الخميس، “إن المصنع الذي سينتج السيارات الكهربائية سيساعد في مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري عبر نشر السيارات الكهربائية.

وأضافت الشركة، أن العملية الطويلة التي يستغرقها إصدار الموافقات على هذا المشروع في ألمانيا تتناقض مع الحاجة الملحة إلى تخطيط وتنفيذ مثل هذه المشروعات المطلوبة لمكافحة ظاهرة التغير المناخي.

وأعربت تسلا عن انزعاجها بشكل خاص لأنه بعد 16 شهرا من تقديم طلب الترخيص بإقامة المشروع، لم يتحدد حتى الآن موعدا للحصول على الموافقة النهائية.

يذكر أن تسلا تقيم مصنعها الضخم في منطقة جروينهايد خارج برلين، ويجري العمل في المشروع حاليا وفق تصاريح مؤقتة حيث يتوقف إصدار الموافقة النهائية للمشروع على حسم الشكاوى المقدمة من منظمات بيئية وسكان محليين ضد المشروع.

وترغب تسلا في أن تبدأ عمليات الإنتاج من المشروع الذي سيمثل أكبر مصنع للسيارات الكهربائية في أوروبا، هذا الصيف، وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 500 ألف سيارة سنويا.


Source link

POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى