fbpx

مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

عالم السيارات

بعد قرار لجنة التسعير.. 7 مزايا لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة



تحرص الدولة من خلال القيادة السياسية والحكومة على تقديم كافة أوجه الدعم والمتابعة المستمرة حيث تستهدف خطة المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي .

وتم تحويل نحو 147 ألف سيارة أجرة جديدة للعمل بالغاز الطبيعى كوقود، بالإضافة لإنشاء 366 محطة لتموين تلك السيارات بالغاز الطبيعى خلال 3 سنوات تبدأ من يناير 2020 بمعدل 50 ألف سيارة سنويا.

ونجحت مصر خلال الـ6 سنوات الأخيرة في تحويل حوالي 118 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، ليصل إجمالي عدد السيارات المحولة منذ بدء النشاط حتى نهاية يونيو 2020 إلى حوالي 322 ألف سيارة من خلال 76 مركز لتحويل السيارات وتموينها من خلال 195 محطة على مستوى الجمهورية.

وتعرض “بوابة أخبار اليوم ” مزايا تحويل السيارات البنزين للغاز الطبيعي، بعد قرار تثبيت أسعار البنزين الأخيرة، للتخفيف على مالكي السيارات في مصر.

1- تصبح السيارة صديقة للبيئة فإن العادم الناتج عن السيارة نظيف ولا يلوث البيئة، حيث لا يحتوي العادم على عنصر الرصاص أو الكبريت.

2-توفير المال فإن سعر الغاز الطبيعي أقل من سعر البنزين.

3- يساعد الغاز الطبيعي في تحسين عمل وكفاءة المحرك، فإن رقم الأوكتين للغاز الطبيعي 120 أي أعلى من البنزين فهو 80 ومن ثم تتفادى حدوث ظاهرة الصفع في حالة استخدام الغاز الطبيعي.

4- تقل الاهتزازات عند استخدام الغاز الطبيعي ومن ثم إطالة عمر المحرك.

5- لن تحتاج صيانة المحرك بشكل متكرر فإن استخدام الغاز الطبيعي يطيل الفترة بين كل صيانة للمحرك، حيث أن نواتج الاحتراق تكون نظيفة كما لا تؤثر على شمعات الاحتراق.

6- الغاز الطبيعي أكثر أمانا من البنزين، حيث أنه خفيف الوزن وسريع الانتشار.

7- درجة احتراق الغاز الطبيعي عالية بالمقارنة مع البنزين ذات رائحة نفاذة ففي حالة حدوث تسريب ستشمها بشكل سريع، وبالتالي تعالج المشكلة بشكل سريع.

والجديد بالذكر أن  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي فى اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، قررت تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية عند 6.25 جنيه للتر لبنزين 80 وعند 7.5 جنيه للتر لبنزين 92 وعند 8.5 جنيه للتر لبنزين 95 وعند 6.75 جنيه للتر للسولار وتثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 3900 جنيه للطن، حيث أنه لم يتم تخفيض الأسعار فى الربع السابق لمواجهة الزيادة المتوقعه فى الأسعار خلال الربع الحالى و ذلك تأكيداً لمبداء الشفافيه و المصداقية من اللجنه تجاه المواطنين حيث أنه أُعلنت هذه التوصيه و التوجه فى الربع السابق .

أقرأ أيضًا| تحويل 118 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال 6 سنوات

أقرأ أيضًا| تركيب 600 ألف عداد غاز مسبوق الدفع خلال السنوات المقبلة





Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *