مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

عالم السيارات

بزيادة حتى 50 ألف جنيه.. وكيل فولفو يعلن عن “XC-60” موديل 20

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة



05:26 م


الأحد 27 سبتمبر 2020

القاهرة – (مصراوي):

أعلنت مجموعة عز العرب للسيارات، الوكيل الرسمي لعلامة فولفو السويدية في مصر، عن موديل 2021 من أيقونتها فولفو XC-60 الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV.

وبحسب القائمة المعلنة من الوكيل المحلي، فقد ارتفعت أسعار النسخة الجديدة من فولفو XC-60 بنسب تراوحت بين 20 وحتى 50 ألف جنيه مقارنة بأسعار موديل 2020.

تقدم XC-60 الجديدة لعملاء السوق المحلي بسعر يبدأ من مليون و15 ألف جنيه مقارنة بـ990.000 جنيه للفئة “Momentum” الأولى، ومليون و140 ألف جنيه للفئة الثانية “R-Design” بدلًا من مليون و90 ألف جنيه.

أما الفئة “Inscription” الثالثة كاملة التجهيزات الجديدة، تباع بمليون و160 ألف جنيه مقارنة بمليون و140 ألف جنيه لموديل 2020 السابق.

تعتمد فولفو XC60 الرياضية الـSUV على سواعد محرك رباعي الاسطوانات سعة 2000 سي سي، بقوة 250 نيوتن/ متر، مدعمة بناقل حركة ثماني السرعات أوتوماتيك.

وتعمل السيارة وفق منظومة دفع كلي، ويمكن بواسطتها التسارع من الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى غضون 6.8 ثانية. ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 7.5 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

تمتلك سيارة فولفو XC60 الجديدة العديد من المواصفات القياسية ووسائل الأمان، منها الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكترونى للفرامل EBD، ومحدد سرعة، ونظام الحماية من الانقلاب “ROPS”، ونظام ضغط الإطارات.

كما تمتلك فولفو CX-60 بعدد كبير من أنظمة الأمان منها نظام فرامل ABS المانع للانغلاق ونظام توزيع اليكتروني للفرامل EBD، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP.

وتمتاز السيارة بنظام “المدينة الآمنة” القادر على التحكم في الفرملة تلقائيا إذا لزم الأمر، وذلك لمساعدة السائق على تجنب أو تخفيف الاصطدام، وكذلك برنامج دعم السائق في السير بالحارة المرورية، وبرنامج Park Assist Pilot.

يذكر أن فولفو XC-60 حصلت على لقب السيارة الأكثر أمانًا في العالم للعام 2017، ذلك بعد نجاحها في اختبارات الأمان التي يجريها البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة “Euro NCAP”.

وتمكنت XC60 جينها من اجتياز الاختبارات التي خضعت لها بنسب نجاح وصلت إلى 98% لحماية الركاب البالغين و87% لحماية الأطفال و76% لحماية المارة عند الاصطدام و95% لوسائل الأمان المساعدة الإضافية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *