سياحة و سفر

برنامج سفير واعرف بلدك.. طرق «السياحة» لرفع وعي المواطن

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة

برنامج سفير واعرف بلدك.. طرق «السياحة» لرفع وعي المواطن

أكد وزير السياحة و الآثار د.خالد العناني أن الوزارة لديها العديد من البرامج والأنشطة التوعوية المختلفة مثل “برنامج سفير السياحة” و ” برنامج اعرف بلدك” والتي تساهم في نشر التوعية السياحية والأثرية بين طلاب المدارس.

وأشار وزير السياحة و الآثار أن التعاون مع وزارة التعليم   يأتى فى إطار تعزيز المساعي المبذولة من جانب الدولة واهتمام القيادة السياسية بترسيخ مبادئ الوعي السياحي، ونشر أخلاقيات السياحة بين كافة شرائح المجتمع المصري للإلمام بمدى أهمية قطاع السياحة ودوره فى دعم الاقتصاد القومي. 

و أضاف د. خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن الوزارة تعمل على تنشيط حركة السياحة الداخلية من خلال تنظيم رحلات لطلاب المدارس للمحافظات السياحية المختلفة، بالإضافة إلى إقامة أنشطة سياحية وأثرية وبرامج توعوية لرفع الوعى السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع من الشباب، وكبار السن، وطلاب المدارس والجامعات، وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأوضح  الوزير على أهمية تعلم أخلاقيات السياحة وكيفية التعامل مع السائح لما لهما من أثر بالغ الأهمية فى تكوين صورة ذهنية إيجابية عن المقصد السياحى المصرى ويساهم فى زيادة تنافسية القطاع.

اقرأ أيضا| عن معبد أبو سمبل وزير السياحة: الأقرب إلى قلبي ويستحق العجيبة الثامنة
 



POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى