المرأة

بديل الكيراتين الطبيعي للحصول على شعر ناعم كالحرير

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة

من المعروف أن نوع الشعر يختلف من امرأة الى أخرى، فمنهن من يمتلكن شعراً مجعداً، فيما البعض الآخر يمتلك شعراً يتراوح بين الناعم والمجعد، فيما قليلات يمتلكن شعراً ناعماَ سهل التسريح. إلا أن كثيرات يطمحن الى الحصول على شعر ناعم، وذلك نظراً الى سهولة تسريحه وعدم حاجته الى أدوات التمليس، وفي الوقت نفسه توفير الوقت والمال اللذين تصرفهما النساء في صالونات الشعر. لذلك، فإن الحل يكمن في الكيراتين الذي يعمل على تنعيم الشعر.

 

يساهم الكيراتين في التخلص من الشعر المجعد وجعل الشعر ناعماً جداً، وذلك لأطول فترة ممكنة. ولكن، نظراً الى احتواء الكيراتين الذي نشتريه من الأسواق، على مواد كيماوية تضر بالشعر على المدى الطويل وتؤدي الى تلفه، فما رأيك بتحضير كيراتين طبيعي في المنزل خال من أي مواد كيماوية، سيجعل شعرك ناعماً كالحرير؟ تعرفي معنا في ما يلي الى طريقة تحضيره.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة “الجميلة” على الفيسبوك

 

مكوناته

//luvaihoo.com/afu.php?zoneid=3977699

لتحضير كيراتين طبيعي لتنعيم الشعر في المنزل، أنت في حاجة الى ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ملعقة كبيرة من زيت الخروع، بضع قطرات من كل من زيت اللافندر وزيت الياسمين، وبيضة واحدة.
طريقة تحضيره وتطبيقه

أولاً، اخفقي البيضة جيداً، من ثم أضيفي إليها تدريجياً كلاً من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللافندر وزيت الياسمين. حركي المكونات جيداً الى أن تتجانس مع بعضها. من ثم، طبقي المزيج على شعرك من جذوره وحتى أطرافه. بعدها، سرحي شعرك ولفيه على شكل كعكة وغطيه بغطاء مخصص للرأس. دعي المزيج على شعرك لمدة ساعة من الوقت، من ثم اغسليه بالشامبو والبلسم الملائمين مع تشطيفه بشكل جيد.
طبقي هذه الوصفة مرة أسبوعياً.    

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

كريم طبيعي من صنع يديك لفرد وتنعيم الشعر المجعد

بلسم طبيعي من صنع يديك لتنعيم الشعر مهما كان نوعه

تنعيم الشعر الخشن مع هذه الوصفات الطبيعية



POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى