مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

عالم السيارات

انطلاق معرض بكين الدولي للسيارات 2020 بعد إغلاق دام 5 أشهر

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


* معرض بكين الدولي للسيارات لعام 2020 .. بعد إغلاق دام 5 أشهر و تعرض 82 سيارة لأول مرة

* معرض بكين الدولي للسيارات يكشف الستار علي أبرز السيارات الكهربائية والعربات الطائرة

انطلقت الدورة الـ16 من معرض بكين الدولي للسيارات في العاصمة الصينية، الذي يستمر على مدار 10 أيام وينتهي في الخامس من أكتوبر المقبل، التي انطلقت للعالم من مدينة ووهان الصينية.

نجحت الصين في إقامة أول معرض دولي للسيارات في أعقاب جائحة كورونا، في وقت تسعى خلاله شركات صناعة السيارات إلى جذب الزبائن مجدداً رغم أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث حظي بحضور جماهيري كبير بكثافة كونها الحدث الدولي الوحيد في القطاع لعام 2020.

 يكشف المعرض عن أحدث الابتكارات في صناعة السيارات، إلى جانب أهميته في تعزيز الثقة في صناعة السيارات والمساعدة في التعافي المطرد لصناعة السيارات الصينية.

شهد المعرض غياب عدد كبير من المديرين التنفيذيين لشركات السيارات الأجنبية بسبب القيود الحدودية، إلا أن المعرض حضره الآلاف الذين تجمعوا في مركز الصين الدولي الجديد للمعارض وعندهم الرغبة في التعرف على أحدث التقنيات والمنتجات في مجال السيارات الكهربائية.

افتتح المعرض بعد تأجيله خمسة أشهر بسبب جائحة كوفيد-19 ويستمر لـ 10 أيام، وذلك تزامنا مع نجاح الصين في احتواء المرض إلى حد كبير.

اضطر معظم مسؤولي الشركات الأجنبية المصنعة إلى عرض الطرازات الجديدة من سياراتهم افتراضياً نظراً إلى القيود المفروضة على السفر بين الدول، ولكنّ ذلك لم يمنع جمهوراً كبيراً وضع أفراده الكمامات الإلزامية من الإقبال على حضور العروض الميدانية للسيارات الجديدة.

 

ضمّ المعرض نحو 800 سيارة بينها 82 تُعرَض للمرة الأولى عالمياً، فيما يتسابق صانعو السيارات على حصص السوق ويتنافسون على إحياء اهتمام المستهلكين في قطاع بدأت أزمته قبل الجائحة، ومن المتوقع أن تبلغ نسبة انخفاض مبيعات السيارات عالمياً هذه السنة 20%.

تشكّل السيارات الكهربائية واحدة من عناصر الاستقطاب الرئيسية في المعرض الصيني، وقد شجّعت الصين هذا القطاع وتأمل في أن ترفع نسبة السيارات الكهربائية من مجمل السيارات فيها إلى 25% بحلول سنة 2025.

واجتذبت منصة عرض سيارة “تسلا” المقبلة جمهوراً كبيراً، وكذلك موديلات الشركتين الصينيتين المنافستين “إكسبنغ” و”لي أوتو” اللتين تدخلان هذه السنة البورصة الأمريكية.

سيارة موستنج الكهربائية الطائرة، وهي من أكثر السيارات الكهربائية متابعة واهتماما في الوقت الحالي، كانت حاضرة بين الطرز المعروضة في معرض السيارات الرئيس الوحيد الذي يقام في العالم هذا العام.

ونستعرض بوابة أخبار اليوم في هذا التقرير مجموعة من أبرز المنتجات التي قدمها معرض بكين الدولي للسيارات، وهي كالآتي:

Hongqi S9:

هو محرك هجين يجمع بين محرك V8 فائق الشحن ومحرك كهربائي يمنحه 1400 حصان، تبلغ سرعتها القصوى نحو 400 كيلومتر في الساعة بينما ستنتقل من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 1.9 ثانية.

BMW M4 and M3

تتميز السيارة الرياضية الجديدة من BMW بتصميم شبكي جديد كليا في المقدمة، بحسب رئيس BMW تشين جوشين الذي قال إن الشركة ستطلق 17 طرازا جديدا في الصين هذا العام.

 Kiwigogo flying vehicle:

طرحت شركة (Xpeng Motors) النموذج الأولي من سيارتها الطائرة (Kiwigogo) والتي بمقدورها حمل شخصين والطيران على ارتفاع يصل إلى 25 مترا، بحسب نائب رئيس مجلس الإدارة بريان جو، الذي قال إن السيارة الطائرة “منتج استكشاف مستقبلي  وطويل الأجل”.

Polestar Precept

قال توماس إنجينلاث الرئيس التنفيذي لشركة (Polestar) إن لدى شركته خططا للانتقال إلى أسواق أخرى ”جاهزة للسيارات الكهربائية“ في آسيا، وتأتي السيارة مع نظام (Android Automotive)، إذ ستتعرف السيارة على السائق عند اقترابه منها وتجهيز التطبيقات والإعدادات المفضلة لديه تلقائيا.

Ford Mustang Mach-E

تم طرح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات خمسة الأبواب كروس أوفر الكهربائية في نوفمبر 2019 ومن المتوقع طرحها للبيع في أواخر عام 2020.

Huawei intelligent cockpit

يجرب الزوار في المعرض قمرة القيادة الذكية من “هواوي” باستخدام نظام التشغيل (HarmonyOS)، وهو بديل لنظام التشغيل “أندرويد” من جوجل.





Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *