المرأة

العناية للبشرة الدهنية.. 7 خطوات للتحكم بلمعان بشرتك أهمها تقليل المكياج

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة

كلنا نحب الحصول على توهج صحي لبشرتنا، فإنه يُظهر مدى اهتمامنا بأنفسنا من خلال اتباع روتين العناية بالبشرة بجدية، وشرب كمية كافية من الماء وتناول الطعام الصحى، ولكن ماذا عن تلك الأوقات التي تكونين فيها على وشك الخروج من المنزل وتلاحظين فجأة طبقة رقيقة من الزيت على وجهك، ما يجعلها تبدو لامعة؟ لا تقلقى، أنت لست وحدك، فالبشرة الدهنية تحتاج إلى اتباع روتين العناية بالبشرة بطريقة صحيحة.

ويعد اللمعان الزائد واحدًا من أبرز مشاكل البشرة الدهنية، وبجانب روتين العناية بالبشرة الدهنية الخاص، هناك بعض الأشياء التى يمكنك القيام بها للتخلص من هذا اللمعان الزائد، تابعيها فى التقرير التالى من موقع “the indian express“:

– العناية بالبشرة الدهنية والمكياج:

//luvaihoo.com/afu.php?zoneid=3977699

حين نقول إن عليك التقليل من المكياج فإن هذا لا يعني التوقف عن استخدام المكياج تمامًا، وإنما كل ما عليك فعله هو إجراء بعض التغييرات الصغيرة ولكن المهمة، فى مستحضرات التجميل التي تستخدمينها، ويتضمن ذلك ترك المنتجات القائمة على الكريم وإضافة منتجات البودرة إلى حقيبة المكياج الخاصة بك لأنها تساعد على امتصاص الزيت الزائد المنتج من البشرة، وتأكدى أيضًا من استخدام المكياج المقاوم للماء بحيث يبقى لفترة أطول على بشرتك.

العناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية

 

– استخدمى منظف حمض الساليسيليك

سيوافق أصحاب البشرة الدهنية على أن منظف حمض الساليسيليك منتج رائع لأنه لا يزيل حب الشباب فحسب، بل يساعد أيضًا على التحكم في إنتاج الزيت، فحمض الساليسيليك يساعد على تكسير الزيوت في المسام وتقشير الجلد بلطف للتخلص من الخلايا الميتة التي تسد البشرة وبالتالي تسبب إفراط إفراز الدهون ومن ثم باقي مشاكل البشرة الدهنية الشهيرة.

روتين العناية بالبشرة الدهنية
روتين العناية بالبشرة الدهنية

 

– التزمى بوضع البرايمر الخالي من الزيت

استخدام البرايمر الخالي من الزيت أمر لا بد منه لأنه سيجعل بشرتك تبدو غير لامعة، يمكنك أيضًا دمج برايمر يملأ المسام لمساعدتك على وضع المكياج بشكل أكثر سلاسة.

العناية بالبشرة الدهنية
العناية بالبشرة الدهنية

 

– العناية بالبشرة الدهنية والترطيب

في كثير من الأحيان، يتم الخلط بين الترطيب والزيت، وغالبًا ما يمتنع الأشخاص ذوو البشرة الدهنية عن استخدام المرطبات، ومع ذلك  فهي خطوة مهمة لجميع أنواع البشرة، ويمكنك إضافة مرطب أساسه حمض الهيالورونيك والذي لن يتحكم في إنتاج الزيت فحسب، بل يضمن أيضًا توازن الماء في بشرتك.

– العناية بالبشرة الدهنية وكريم التفتيح الليلى

مهما كانت الصيغة، تأكدى من أن المنتج يحتوى على مادة الكافيين التي تعمل على تقليل اتساع المسام، أو النياسيناميد المضاد للالتهابات، أو حمض الساليسيليك بالزيت، أو أحماض ألفا هايدروكسي المقشرة.

العناية بالبشرة الدهنية وكريم التفتيح الليلى
العناية بالبشرة الدهنية وكريم التفتيح الليلى

 

– لا تتخطى واقي الشمس

تعتبر واقيات الشمس المعدنية المحتوية على الزنك هي الأفضل بالنسبة لك، فهى مفيدة لبشرتك الدهنية وتتحكم فى لمعانها بالإضافة إلى حمايتها.

– العناية بالبشرة الدهنية والتقشير

فقط لأن بشرتك دهنية لا يعني أنك يجب أن تقشرين أكثر، فهذا يمكن أن يضر أكثر مما ينفع، بدلاً من ذلك، اختارى مقشرات خفيفة مثل حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك أو الريتينويد وكلها بنسب منخفضة تتراوح بين 6-12٪.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى