مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

مال و أعمال

الدولار يستحوذ على ثلثي الاحتياطيات العالمية

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


أظهرت بيانات من صندوق النقد الدولي، الأربعاء، أن حصة الدولار الأمريكي من احتياطيات العملة المبلغ بها للصندوق بلغت 61.3% في الربع الثاني من العام، منخفضة بذلك عن الأشهر الثلاثة الأولى.
وقبل عام من ذلك، كانت حصة الدولار 61.3% أيضاً، لتظل الأكبر بين شتى العملات، في حين سجلت 61.8% في الربع الأول.
وأظهرت بيانات الصندوق ارتفاع الاحتياطيات العالمية إلى مستوى غير مسبوق بلغ 12.031 تريليون دولار في الربع الثاني، مقارنة مع 11.703 تريليون في الربع الأول.
وبلغ إجمالي الاحتياطيات بالدولار الأمريكي 6.9 تريليون دولار، مقارنة مع 6.77 تريليون في الأشهر الثلاثة السابقة.
وقال باريش أوبادهايا، مدير استراتيجية سوق الصرف ومدير المحفظة لدى أموندي بايونير لإدارة الأصول في بوسطن، معلقاً في مذكرة بحثية حديثة، «ما زال الدولار الأمريكي محتفظاً بمركز مهيمن كعملة للاحتياطي العالمي».
وفي حين حدث تراجع ملحوظ في حصة الولايات المتحدة من النمو العالمي، فإنها تظل أكبر اقتصاد في العالم. وتراجع الدولار 3% في الربع الثاني، وهو الأسوأ له منذ يونيو/ حزيران 2017، إذ عمد المستثمرون إلى الخروج من الملاذات الآمنة والشراء في العملات عالية المخاطر، تشجعهم على ذلك التوقعات لتعاف سريع من الركود الناتج عن «كوفيد-19».
واستقرت حصة اليورو من الاحتياطيات العالمية عند 20.3% في الربع الثاني، من 20% في الربع الأول، بحسب بيانات صندوق النقد. وكان أعلى مستوى لحصة احتياطيات اليورو في 2009 عندما بلغت 28%.
واستقرت كذلك حصة الين عند 5.7% في الربع الثاني، من 5.8% في الأول. ولم يطرأ تغير يذكر على حصة اليوان الصيني البالغة 2% من الاحتياطيات العالمية. (رويترز)



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *