مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

صحة و جمال

البروبيوتيك لتخفيف الســـمنة لدى الأطفال والشباب

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


تساعد البروبيوتيك الأطفال والمراهقين المصابين بالسمنة على إنقاص الوزن عند تناوله جنباً إلى جنب مع نظام غذائي يتحكم في السعرات الحرارية؛ وذلك وفقاً لدراسة قام بها باحثون من جامعة بيمونتي الشرقية.
وجدت تلك الدراسة أن الأطفال الذين يعانون السمنة المفرطة والذين تم وضعهم في نظام غذائي محدد السعرات الحرارية وتم إعطاؤهم البروبيوتيك خسروا أوزاناً أكثر كما تحسنت لديهم حساسية الأنسولين؛ وذلك مقارنة بالأطفال الذين اتبعوا النظام الغذائي فقط دون استخدام البروبيوتيك.
تشير هذه النتائج إلى أن استخدام تلك المكملات بجانب النظام الغذائي الذي يتحكم في السعرات الحرارية قد يساعدان في تخفيف السمنة لدى الشباب وتقليل المخاطر الصحية المستقبلية، مثل أمراض القلب والسكري.
تشير الدراسة إلى أن المكملات التي تحتوي على البروبيوتيك يمكن أن تعدل البيئة الميكروبية بالأمعاء وتؤثر بشكل إيجابي في الاستقلاب الغذائي ما يساعد على خسارة الأطفال أو المراهقين للوزن، والذين يخضعون أيضاً لنظام غذائي يحد من السعرات الحرارية.





Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *