fbpx

مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

الثقافة والعلوم

«الإرهاب والعنف السياسي» و«أكتوبر يا أولاد» في ثقافة الجيزة

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الجيزة، وفي إطار التعاون المثمر والمشاركة البناءة لرفع المستوى الثقافي لسكان منطقة عشش السودان بحي الدقي، شارك الفرع في القافلة الثقافية التي توجهت إلى منطقة عشش السودان، تضمنت ورشة فنون تشكيلية لعمل أشكال فنية باستخدام فن «طى بالورق»، إلى جانب فقرة فنية لاكتشاف المواهب في مجال الغناء، «عرض عرائس» وسط استحسان وإعجاب سكان المنطقة، بحضور د. هند عبدالحليم، نائب محافظ الجيزة ومديرة عام الفرع.

ناقشت مكتبة الكوم الأحمر كتابًا بعنوان «الإرهاب والعنف السياسي» للكاتب أحمد جلال، وتناول تعريف الإرهاب وخطورته على المجتمع، وصوره المختلفة، وناقشت كتابًا بعنوان «أكتوبر يا أولاد» للكاتب أحمد محمد والذي يتناول بطولات جنود الجيش المصري في حرب أكتوبر.

كما عقد بيت ثقافة البراجيل ورشة حكي بعنوان «أهمية المرأة»، دارت حول جهود الدولة في النهوض بالمرأة الريفية، وأهمية دور المرأة في المشاركة السياسية، فيما نظم قصر ثقافة العياط مسابقة في المعلومات العامة.

ونشرت الصفحة الرسمية للفرع مقالًا مركزيًا بعنوان «ليلة النجوم» بقلم مي مجدي، تحدثت فيه عن اللوحة العالمية للفنان فان جوخ والتي تحمل هذا الاسم وتعد أحد أهم أعماله، حيث رسمها عندما كان يقيم في مستشفى للأمراض النفسية من نافذة غرفته، كما قدمت الصفحة فيديو لأحد مواهب فن «الجمباز» بقصر ثقافة الجيزة احتفالًا بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    105,159

  • تعافي

    98,089

  • وفيات

    6,099



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *