مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

صحة و جمال

الإجهاد غير الضار يعزز مقدرة الأطفال على مقاومة الأمراض

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


تشير الأبحاث التي نشرت نتائجها مجلة «طب العيون الاستقصائي والعلوم البصرية»، إلى إمكانية إعادة برمجة الوراثة لتعزيز مقاومة الأمراض في الجيل القادم.
استخدم الباحثون مقياساً وظيفياً لتوثيق المرونة في إصابة شبكية العين لدى الفئران البالغة التي وُلدت لأبوين تعرضا لنقص الأكسجة الجهازي المتقطع (تركيزات منخفضة من الأكسجين) لعدة أشهر قبل التزاوج؛ لتعريضهم لنقص الأكسجة غير الضار لحث التغيرات التكيفية لديهم.
أجروا بعد ذلك تحليلاً على نطاق واسع لشبكية العين المقاومة للإصابة، ومن خلال مقارنة الملامح البروتينية لشبكية العين بتلك الخاصة بالفئران المستمدة من الآباء غير المعالجين باستخدام مقياس الطيف الكتلي، حددوا العديد من البروتينات المحتملة والآليات الحيوية الكيميائية ذات الصلة التي يتم من خلالها تحقيق هذه الحالة المقاومة للإصابة بين الأجيال.
تمثل هذه البروتينات، والتي تعمل في كل من الأدوار الوظيفية والهيكلية، أهدافاً علاجية محتملة لتطوير علاجات لحماية الأطفال من أمراض الشبكية المرتبطة بنقص إمدادات الدم (اعتلال الشبكية الإقفاري).





Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *