مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

صحة و جمال

اسرار رجيم كورونا لتقوية المناعة

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


رجيم كورونا هو الطريقة الجديدة لإنقاص الوزن التي تساعد على تقوية المناعة ايضاً. ولا شك في ان ملايين الناس حول العالم يحتاجون اليه لأنه يساهم في الحد من الاصابة بالعدوات وفي الحفاظ على جسم سليم في الوقت نفسه. ومن اجل اتباعه من الضروري الحفاظ على نظام غذائي صحي يحتوي على العديد من المكونات الضرورية التي تساعد الجسم على اداء وظائفه بطريقة صحيحة. وهذا ابرز ما يجب معرفته من معلومات عن رجيم كورونا لـ خسارة الوزن

 

فوائد الرجيم 

 

 رجيم كورونا لتقوية المناعة

من الممكن البدء بتطبيق رجيم كورونا بعد معرفة الفوائد الكثيرة التي ينطوي عليها. فهو يوفر للجسم العناصر الغذائية الاساسية التي تساعده على مقاومة العدوات الفيروسية المختلفة وخصوصاً في المرحلة الانتقالية بين الفصول. كما انه يساهم في حرق الكتل الدهنية التي تتجمع في مناطقه المختلفة. ومن اجل النجاح في تحقيق هذين الهدفين يجب الحرص على تناول اطعمة تحتوي على هذه المغذيات. 

1 الألياف 

 رجيم كورونا لتقوية المناعة

 

تساهم في انقاص الوزن لأن تناولها يعزز الشعور بالامتلاء والشبع ويحد من الرغبة في تناول الطعام وخصوصاً في الفترة الفاصلة بين الوجبات الاساسية. كذلك يمكن ذلك ان يحد من تراكم الدهون في البطن والارداف وغيرها من المناطق ومن ارتفاع معدل السكر في الدم. كما انها تقي من الاصابة من بعض انواع السرطان. ويمكن تناول الالياف ان يحفز نمو البكتيريا المفيدة في الامعاء وان ينشط عملية الهضم ويقوي المناعة. ومن اجل الحصول عليها يجب التركيز على تناول الخضار مثل الجزر والبروكولي والخس والفواكه مثل التوت والاجاص والتفاح والبرتقال والبقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات النيئة غير المملحة والبذور مثل الكينوا والشيا والكتان والشوفان. 

 
2 الاحماض الدهنية 

 

 رجيم كورونا لتقوية المناعة

ويقصد بهذا تحديداً احماض اوميغا 3  لأنها تساعد على محاربة الالتهابات وعلى تعزيز قدرة جهاز المناعة على مواجهة العدوات. كذلك يمكن الاعتماد عليها لمنع مقاومة الجسم للانسولين ولحماية صحة القلب. وينصح بتناول الاطعمة التي تحتوي عليها الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والتوتر ومن الوزن الزائد. ومن هذه الاطعمة الاسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والرنجة والماكريل اضافة الى الجوز والسبانخ والبذور مثل الشيا والكتان.  

 

3 الفيتامين D

 

 رجيم كورونا لتقوية المناعة

 من المهم جداً ان يتم الحفاظ على مستويات طبيعية من هذا الفيتامين لأنه عنصر اساسي من عناصر الصحة السليمة. وبحسب بعض الدراسات الحديثة فإنه يساعد الجسم على محاربة التهابات الجهاز التنفسي. كما انه يعتبر عاملاً مهماً من عوامل الوقاية من امراض القلب ومن المشاكل النفسية مثل الاكتئاب. ومن المفيد اللجوء اليه في حال الرغبة في تعزيز عناصر خسارة الوزن. وتعتبر اشعة الشمس مصدراً اساسياً له. ويمكن توفيره أيضاً من خلال تناول صفار البيض والاسماك وثمار البحر مثل الجمبري والسردين والسلمون اضافة الى عصير البرتقال الطبيعي الطازج والحليب واللبن الزبادي غير المحلى والحبوب. 

4  النحاس

 

 رجيم كورونا لتقوية المناعة

يعتبر ضرورياً في زمن انتشار كورونا لأنه يقوي عمل الجهاز المناعي ويؤدي دوراً اساسياً في تكوين خلايا الدم الحمراء وفي الحفاظ على صحة الخلايا العصبية. كما انه يساهم في تحفيز عملية نسف الدهون وتكوين الكولاجين الضروري لتمتين انسجة البشرة. ولتوفيره يجب تناول ثمار البحر والمكسرات النيئة والبقوليات والفواكه والخضار على انواعها. 

 

اقرئي أيضاً:  اسهل رجيم للنباتيين لخسارة الوزن الزائد في اسبوع 

 

4 الحديد

 رجيم كورونا لتقوية المناعة

من اجل اتباع ما يسمى رجيم كورونا يجب ايضاً التركيز على تزويد الجسم بالحديد لأنه اساسي في ما يتعلق بتكوين كريات الدم الحمراء. وهو يساهم في تعزيز نشاط الجهاز المناعي وفي تخليص الجسم من التعب وفي زيادة حيويته. كذلك لا يمكن ان تكتمل اي حمية غذائية صحية من دون اضافة هذا المعدن اليها. ولهذا ينصح بتناول البيض وكبد البقر واللحم الاحمر الخالي من الدهون باعتدال اضافة الى البقوليات وخصوصاً العدس والفاصولياء والحمص والمكسرات النيئة غير المقليلة وغير المملحة ومنها الجوز واللوز والكاجو. كذلك تعتبر الخضار الورقية مثل السبانخ والاخرى مثل اللفت والبروكولي مصادر مهمة للحديد وعناصر اساسية مكونة لبرنامج رجيم كورونا الجديد. 

 

 رجيم كورونا لتقوية المناعة

 





Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *