مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

مال و أعمال

«إير.بي.إن.بي» تسعى لجمع 3 مليارات دولار في الاكتتاب العام المنتظر

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


تهدف شركة «إير.بي.إن.بي» Airbnb لتطبيق تأجير المنازل وخدمات الضيافة الشهيرة، إلى جمع حوالي 3 مليارات دولار في طرحها العام الأولي المنتظر، مستفيدة من الانتعاش الحاد وغير المتوقع في أعمالها رغم جائحة «كوفيد-19» التي ضربت صناعة السفر بشكل عام.
وعليه تتجه «إير.بي.إن.بي» لتكون واحدة من أكبر الإدراجات في سوق الأسهم الأمريكية لعام 2020 وأن تتفوق على التوقعات، خصوصاً أن العام الحالي كان بالفعل عاماً ناجحاً بالنسبة للاكتتابات العامة الأولية، مع إدراج شركات مثل «وورنر ميوزك» للتسجيلات وكل من «بالانتير» و«سنوفليك» لتحليل البيانات.
وقالت الشركة إنها تقدمت سراً، في أغسطس/آب الماضي، بطرح عام أولي مع المنظمين الأمريكيين.
تتمثل الخطة الحالية للشركة في إتاحة ملفاتها للجمهور في نوفمبر/تشرين الثاني بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية وتستهدف فتح باب الاكتتاب في وقت ما في ديسمبر/كانون الأول المقبل. وأضافت المصادر أن الشركة يمكن أن تحقق قيمة سوقية بأكثر من 30 مليار دولار في الاكتتاب العام، وفقاً لظروف السوق.
وسيكون هذا أعلى بكثير من 18 مليار دولار التقييم السابق للشركة في إبريل/ نيسان عندما جمعت ملياري دولار من مستثمرين.



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *