مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

المرأة

إذا كنت تتبع نظاما غذائيا صحيا.. 6 بدائل صحية للأرز الأبيض

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

يعد الأرز الأبيض من الأطباق التي ترتبط ارتباط قوي بعدد كبير من الوجبات الغذائية، وقد لا يستطيع البعض تناوله وجبته الغذائية بدون وضع الأرز كطبق جانبي.

لكن قد يكون الأمر مزعجًا حين تريد اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، حيث إنه غالبًا ما تعتمد الحميات الغذائية الصحية على تقليل لنشويات البيضاء أو المكررة التي لا تنتمي للحبوب الكاملة، نظرًا لسعراتها الحرارية المرتفعة وعدم قدرتها على توفير المواد الغذائية بكميات كافية.

لذلك أشار موقع «boldsky» إلى بدائل أخرى صحية للأرز، وتحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية، ونسبة أعلى من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

الفريك

ينتمي الفريك لفصيلة الحبوب الكاملة، الغنية بالعناصر الغذائية كالحديد والكالسيوم والألياف والبروتين، لذلك يعتبر بديل مناسب للأرز فضلًا عن سهولة طهيه ومذاقه المقبول.

البرغل

البرغل من الحبوب منخفضة السعرات الحرارية الغنية الألياف، ويشبه الأرز في القوام، لذلك يمكن الاعتماد عليه بدلًا من الأرز، كما يسهل طهيه منخلال إضافة الماء والزيت وتركه على النار حتى ينضج.

الكينوا

تعتبر حبوب الكينوا من الحبوب المفيدة مقارنة بالارز حيث إنها خالية من الجلوتين غنية بالبروتين والأحماض الأمينية والاساسية، كما أنه يسهل تحضيره بنفس طريقة تحضير الأرز التقليدية كما يمكن إضافة الخضراوات لتعزيز القيمة الغذائية.

الشعير

كذلك الشعير يمكن اعتباره بديل صحي ومناسب للأرز، نظرًا لاحتوائه على نسب كافية من الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن.

وأيضًا يتم طهيه من خلال إضافة الماء وتركه على النار حتى يغلي الماء ثم تخفض درجة الحرارة ويترك لمدة 25 دقيقة حتى ينضج.

القرنبيط

إذا كنت تتبع حمية غذائية تعتمد على منع النشويات تمامًا مثل الحمية الكيتونية، ففي هذه الحالة يعتبر القرنبيط المفروم من البدائل الممتازة للأرز المطبوخ، حيث يشبه الأرز في مظهره، فقط قم طهيه على نار متوسطة مع قليل من الزيت بعد فرمه جيدًا، وبذلك يصبح جاهزًا للتناول.

البروكلي

على غرار القرنبيط فالبروكلي أيضًا يمكن فرمه واستخدامه كبديل صحي للأرز، نظرًا لما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن ومضادات للأكسدة، كل ما عليك هو بشر كمية مناسبة من البروكلي وطهيه مع الزيت على نار متوسطة، كذلك يمكن تناوله نيئًا بعد فرمه.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    102,955

  • تعافي

    95,586

  • وفيات

    5,901



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *