مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

فن ومشاهير

أول قصة تفاعلية بتقنية الواقع المعزز في «مصر الجديدة للطفل».. الجمعة

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة



تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل، في العاشرة من صباح غد الجمعة وعلى مدار 6 ساعات استعراض أول قصة تفاعلية في العالم العربي بتقنية الواقع المعزز augmented reality، التي تجعل من القراءة متعة وتعزز الخيال لدى الطفل.

ويشارك الطفل بنفسه في صنع الأحداث من خلال اختياراته التي تبدأ من البطل المشارك له في القصة (يختار الطفل نوع وحجم ولون وشكل البطل) وتصب هذه الاختيارات لدى فريق العمل النفسي الذي يحلل من خلالها نفسية الطفل ويقوم بارسال الخريطة الذهنية والنفسية للطفل للوالدين والمعلمين، صرح بذلك د.نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة .

لافتا ان ذلك بحضور فريق عمل متميز يضم كل من العالمة العبقرية د نيفين السيد إحدي عالمات مصر في تقنية augmented reality وأحمد فاروق والرسامة بسمة حسام والفنانة أميرة ممدوح علي doll توت الجميل المهندس أحمد حسن ، وفريق عمل شركة APPTCOM التكنولوجيا الرائدة.

من جانبها قالت مروة عبدالرحمن مدير مكتبة مصر الجديدة للطفل ان الواقع المعزز هو نوع من الواقع الافتراضي الذي يهدف إلى تكرار البيئة الحقيقية في الحاسب الالى و تعزيزها بمعطيات افتراضية لم تكن جزءا منها. و بعبارة أخرى، فنظام الواقع المعزز يولد عرضا مركبا للمستخدم يمزج بين المشهد الحقيقي الذي ينظر إليه المستخدم والمشهد الظاهري التي تم إنشاؤه بواسطة الحاسوب و الذي يعزز المشهد الحقيقي بمعلومات إضافية.

مشيرة الى ان المشهد الظاهري virtual scene الذي تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر يهدف إلى تحسين الإدراك الحسي للعالم الحقيقي الذي يراه أو يتفاعل معه المستخدم. ويهدف الواقع المعزز إلى إنشاء نظام لا يمكن فيه إدراك الفرق بين العالم الحقيقي و ما أضيف عليه باستخدام تقنية الواقع المعزز، فعند قيام شخص ما باستخدام هذه التقنية للنظر في البيئة المحيطة به فإن الأجسام في هذه البيئة تكون مزودة بمعلومات تسبح حولها وتتكامل مع الصورة التي ينظر إليها الشخص.



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *