فن ومشاهير

أمسية موسيقية إنجليزية في مكتبة الإسكندرية

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


تُقدِّم أوركسترا مكتبة الإسكندرية التابعة لمركز الفنون بقطاع التواصل الثقافي بالمكتبة حفلاً موسيقيًا تحت عنوان “أمسية موسيقية إنجليزية للوتريات” بقيادة المايسترو ناير ناجي، وذلك في تمام السابعة مساء يوم السبت الموافق 27 فبراير على المسرح الكبير بقاعة المؤتمرات بالمكتبة.

يُشارك بالحفل صوليست الهارب مني واصف، ويتضمن برنامج الحفل أعمال الأوركسترا الوتري لأشهر المؤلفين الموسيقيين الإنجليز في العصور المختلفة من الباروك إلى القرن العشرين، كما يتضمن أعمالاً تُقدَّم لأول مرة بالإسكندرية.

يذكر أن مكتبة الإسكندرية معنية بقضايا الحوار، وبناء الرؤى، وبلورة الأفكار من خلال الأنشطة والفعاليات التي تنظمها أو تستضيفها، ويعبر فيها الجميع عن أفكارهم، خاصة الشباب؛ إذ يقدمون ما لديهم من قدرات إبداعية.

شغلت مكتبة الإسكندرية، منذ أن أسسها بطليموس الأول المخيلة العالمية؛ فلديها بحكم فلسفة النشأة، قديمًا وحديثًا، بعد دولي، فتنطلق إلى أوروبا وآسيا وإفريقيا، عبر سلسلة من المشروعات والمبادرات في مجالات عدة؛ تجسد الثقافة الكونية، وتجمعها علاقات شراكة مع مؤسسات دولية، ونحتفل بالإنتاج الثقافي العالمي، وندرك التنوع والإبداع في مناحيه الكونية المتعددة.

وطلت مكتبة الإسكندرية على العالم عبر البحر المتوسط- بحيرة الحضارات- الذي شهد ميلاد الثقافات والديانات في تفاعل إنساني كثيف بين المجتمعات التي تطل عليه، نافذة معرفة، وهدية مصر للعالم، قديمًا وحديثًا، وتمد يد التفاعل والتعاون مع الهيئات الثقافية والعلمية والدينية مصريًّا، وعربيًّا، وإفريقيًّا ودوليًّا.

اقرأ أيضا: وزيرة الثقافة تفتتح احتفالية مئوية «ثروت عكاشة» من دار الأوبرا



POP1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى