مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

المرأة

أفضل طرق تجنب انتهاء مدة صلاحية التوابل في مطبخك (تعرفي عليها)

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

التوبل من المكونات الرئيسية داخل كل مطبخ، حيث تعزز التوابل مذاق الأطعمة المختلفة ويضيف كل نوع منها نكهة خاصة لكل أكلة، ويضيف لمسة من الممكن أن تنقلك لأحد المطابخ العالمية.

وإلى جانب المذاق والرونق الذي تعطيه البهارات للأطعمة فهي غنية بالمواد الغذائية ومضادات الأكسدة وبها العيديد من الفوائد الصحية، حيث تساهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والالتهابات والأمراض العصبية والسرطان.

كما أثبتت بعض الدراسات بحسب موقع «boldsky»، ان تناول الأطعمة الغنية بالتوابل والأعشاب الشائعة مثل الزعتر والقرنفل وإكليل الجبل بشكل متكرر يسهم في تقليل مخاطر حدوث مضاعفات الأمراض التنفسية.

غالبًا ما يتم شراء أنواع كثيرة من التوابل وبكميات ليست قليلة، وقد تظل تلك الكميات بالمكان المخصص لها لمدة طويلة دون أن تنفذ الكمية مما قد يجعل نكهتها تختفي أو تتغير، إذ لم يكن من المعروف أن التوابل كغيرها من المواد الغذائية ويمكن أن تتعرض للتلف إذا تم تخزينها لفترات أطول من المسموح.

قبل شراء التوابل المفضلة في مطبخك، وللحصول على أفضل نتيجة من استخدام كل نوع، عليكِ معرفة المدة المناسبة للاحتفاظ بها، فعلى سبيل المثال التوابل الطازجة كالزنجبيل قبل تجفيفه والثوم وغيرهما تكون نكهتها أكثر قوة بينما تكون مدة صلاحيتها قصيرة تعد بالأيام.

أما التوابل المجففة بالكامل والتي تتعرض لعملية التحميص قبل أن يتم طحنها فتتمتع بمدة صلاحية أطول كما تعزز عملية التحميص مذاقها، بخلاف البهارات التي يتم شراءها مطحونة من السوق، حيث تفقد نضارتها بمرور الوقت ولا تحتفظ بقوة رائحتها لفترة طويلة، رغم إمكانية الاحتفاظ بها لمدة تتعدى العامين.

كذلك فإن التوابل التي تصنع من جذور النباتات الجافة أو من ساقها مثل مسحوق الثوم والقرفة والكركم والزنجبيل، تعتمد مدة صلاحيتها على كيفية معالجتها وتخزينها، أما التوابل الكاملة مثل الكزبرة والفلفل الإسود والخردل وجزة الطيب والقرنفل فطول مدة صلاحيتها وتستطيع الاحتفاظ بنكهتها ولرائحتها العطرية لفترات طويلة بالمقارنة بنظيرتها المطحونة والتي تفقدها عملية الطحن رونقها،وقد تص مدة الاحتفاظ بالتوابل الكاملة لمدة تصل لأربع سنوات دون أن تفقد مذاقها.

وفي حالة بقاء التوابل أو الأعشاب لفترات طويلة داخل المطبخ دون أن تستخدم، يمكنك التأكد من صلاحيتها من خلال رائحتها أو مذاقها فإذا وجدتها فاقدة للرائحة فيمكنكِ اعتبارها منتهية الصلاحية، مع الوضع في الاعتبار أن انتهاء صلاحيتها لن يجعلها شيء سام أو مضر كغيرها من المواد الغذائية.

وإذا أردتِ الاحتفاظ بالتوابل لأطول فترة ممكنة، ضعيها في أوعية زجاجية محكمة الغلق في مكان بارد وجاف ويفضل أن يكون مظلم، كما لا تحتاج التوابل للتخزين داخل الثلاجة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    102,736

  • تعافي

    94,374

  • وفيات

    5,869



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *