مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

المرأة

أسباب الدبغة والتصبغات تحت العين مع د. فاتن بخاري

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


تهتم أغلب السيدات والفتيات بالمنطقة المحيطة بالعينين، كونها تلعب دوراً كبيراً في جعلهن يبدون أصغر سناً، والعكس صحيح، فالمشاكل الجلدية المرتبطة بهذه المنطقة توحي بأن السيدة أكبر عمراً، خاصةً ظهور الدبغات والتصبغات أسفل وفي محيط العينين، وتوضح أخصائية الجلد والتجميل د. فاتن بخاري في الفيديو المرفق أسبات ظهور الدبغة والتصبغات، وطرق العلاج والوقاية.

 

أولاً: أسباب ظهور الدبغة والتصبغات:

–    قد تكون بسبب العوامل الوراثية، وفي هذه الحالة يصعب العلاج.
–    قد يكون بسبب نقص الحديد ومع العلاج وتعديل مستويات الحديد ومخزونه في الجسم تخف التصبغات والدبغة.
–    ظهور أوردة وأوعية دموية واضحة تحت العين، وهي التي تجعل المنطقة تميل للون الأرزق أو البنفسجي، ويتم علاجها بالليزر
–    معاناة السيدة من الحساسية وتكرار الإصابة في منطقة العين، ويتم في هذه الحالة علاج الحساسية.
–    ظهور حفرة واضحة في المجرى الدمعي والتي تترافق مع وجود ظلّ أسفل العينين، ويتم معالجتها من خلال حقن هذه الحفرة ورفع المنطقة.

ما هي الإجراءات الوقائيّة التي ينبغي على المرأة اتّخاذها للمحافظة على شباب المنطقة المحيطة بالعين في سنّ مبكر؟

 

-ترطيب محيط العينين

لأنّها من أكثر مناطق الوجه تعرّضاً لظهور التجاعيد، خاصّة بعد سنّ الـ 25 والذي يبدأ فيه الجلد بفقدان مرونته. لذا من الضروريّ اختيار الكريمات المناسبة لها بعد استشارة طبيب الجلد.
أمّا للمرأة التي تفضّل الطرق الطبيعيّة ينصح بكمّادات الخيار الذي يمتلك خصائص تساعد على شدّ البشرة وترطيبها، توضع شرائح منه باردة على العينين لمدّة 10 دقائق.

 

-شرب كميّات كافية من المياه

تناول كميّات وفيرة من المياه لا يسهم فقط في الحفاظ على صحّة الجسم، وإنّما أيضاً الشعر والبشرة، بما فيها البشرة المحيطة بالعين الخالية من الغدد الدهنيّة والمعرّضة للجفاف أكثر من بقية مناطق الوجه، لذا ينصح بتناول ما لا يقلّ عن 8 أكواب من المياه يوميّاً.

 

-واقي الشمس

التعرّض لأشعّة الشمس دون وقاية، يسرّع من ظهور التجاعيد على سطح البشرة، وتحديداً في المنطقة المحيطة بالعين، هذا إضافة إلى البقع والهالات السوداء. لحماية البشرة بشكل عامّ وخاصّة المنطقة بالعين، لا بدّ أوّلاً من استخدام كريم واقٍ من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة المضرّة بعامل وقاية لا يقلّ عن 30 SP4 وبشكل منتظم، هذا إضافة إلى ضرورة وضع نظّارات كبيرة الحجم تغطّي المنطقة بالكامل.

تنضم أخصائية الجلد د. فاتن بخاري إلى حملة إطلاق موقع مجلة الجميلة بحلته الجديدة التي تتميز بتقديم المعلومات مباشرة من الخبراء، شاهدي الفيديو وترقبي المزيد:

اقرئي أيضاً: إخفاء الهالات السوداء مع نورة بوعوض



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *