مجلة أخبار الشّعب

أهلاً بكم إلى مجلة أخبار الشّعب مجلة اخبارية تهتم بعرض أهم الاخبار والتغطية المستمرة لاحداث المحلية,العالمية الى جانب أهم التحليلات,الاقتصاد ,الثقافة ,الرياضة, التكنولوجيا,العلوم ,الفن ولمزيد….

Advertisement

Advertisement

مال و أعمال

أداء فاتر للأسهم الأوروبية في ختام معاملات متقلبة لشهر سبتمبر

سنكون سعداء إذا شاركتم المقالة


أغلقت الأسهم الأوروبية دون تغير يذكر، الأربعاء بعد ارتفاع نظيرتها الأمريكية بفضل الآمال في تحفيز اقتصادي جديد، مما بدد التشاؤم الذي ساد في وقت سابق حيال تنامي إصابات فيروس كورونا والضبابية التي تحيط بانتخابات الرئاسة الأمريكية.
وقلصت بورصات القارة خسائرها الصباحية، ليغلق المؤشر ستوكس 600 منخفضا 0.1 بالمئة في حين هبط مؤشر أسهم منطقة اليورو 0.3 بالمئة.
كانت الأصول عالية المخاطر تعرضت لضغوط بعد مناظرة حامية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن الليلة الماضية حيث لم يحسم ترامب إجابة السؤال إن كان سيقبل بنتيجة الانتخابات إذا خسرها.
لكن المعنويات تحسنت في أسواق الأسهم الأمريكية، بعدما أبدى مسؤولون تفاؤلا إزاء انفراجة على صعيد حزمة لتخفيف تداعيات كوفيد-19.
,ختم ستوكس 600 الربع الثالث من العام شبه مستقر بعد تقلبات على مداره، وتراجع 1.5 بالمئة في سبتمبر أيلول في خضم بواعث قلق من موجة ثانية من إصابات كوفيد-19 قد تعرقل تعافي الاقتصاد الأوروبي وشكوك تجاه اتفاق تجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وقدمت شركة النفط العملاقة توتال أكبر الدعم للأسواق، إذ ارتفع سهمها 3.1 بالمئة بعد أن قالت إنها ستزيد استثماراتها السنوية في الطاقة المتجددة والكهرباء 50 بالمئة وسط توقعات قاتمة للطلب على النفط في المدى الطويل.
لكن سهم منافستها رويال داتش شل نزل 1.3 بالمئة بعد أن أعلنت عن خطط للاستغناء عن أكثر من عشرة بالمئة من عامليها. (رويترز)



اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *